منظمة التحرير الفلسطينية تستنكر الاجراءات التعسفية بحق الرياضيين الفلسطينيين وتدعو الهيئات الدولية المعنية للتدخل

 

الخميس 28/7/2016 م …

الأردن العربي –  محمد شريف الجيوسي استنكرت منظمة التحرير الفلسطينية الاجراءات المتكررة التي اتخذتها السلطات الاسرائيلية بحق رياضيين  فلسطينيين برفضها منح التصاريح اللازمة لـ 9  من لاعبي “شباب خانيونس” لخوض إياب “كأس فلسطين المقرر اجراؤه في الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة منذ سنة 1967  .

وقالت اامنظمة في بيان ،  صدر عنها اليوم الخميس 28/7 ، أن اسرائيل تنكرت لكل التعهدات التي قطعتها للاتحاد الدولي لكرة القدم فيما يتعلق بالرياضيين الفلسطينيين ، مما يستدعي تدخلا عاجلا من الجهات الدولية وبخاصة الامم المتحدة لوقف اسرائيل عند حدها ومحاسبتها عن هذه الانتهاكات .

واضاف البيان ، ان الإحتلال الإسرائيلي يواصل سطوته واضطهاده للرياضة الفلسطينية من خلال إمعانه في إجراءاته التعسفية وضربه لكل لوائح وقوانين “الفيفا” عرض الحائط وتجاهله لأبسط حقوق وقواعد هذه المواثيق.

وكانت اسرائيل منعت4  لاعبين من بعثة أهلي الخليل من الدخول إلى قطاع غزة الفلسطيني المحتلمنذ سنة 1967 ،  للقاء اتحاد الشجاعية في ذهاب نهائي كأس فلسطين، قبل ان تمنع لاعبي شباب خانيونس امس من السفر الي الضفة الغربية لخوض اياب كأس فلسطيني .

ودعت منظمة التحرير الفلسطينية في بيانها ؛ (المجتمع الدولي ) والفيفا والأمين العام للامم المتحدة ، الي التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات ، معلنة انها بصدد التقدم بشكوي لدي كل الجهات الدولية ذات الاختصاص لوقف الانتهاكات الإسرائيلية .

قد يعجبك ايضا