سلامة حماد يفرج عن بقية موقوفي ذيبان .. ويعد بوظائف ووجهاء من بني حميدة يرفضون لقاءه

 

السبت 25/6/2016 م …

الأردن العربي … شهد الاجتماع الذي عقد في مبنى محافظة مادبا، بين المحافظ ووجهاء من بني حميدة، مشادات لدى وصول وزير الداخلية سلامة حماد الى الاجتماع.

وافادت مصادر مطلعة ان الاجتماع كان يعقد بين المحافظ ومديري الدرك والامن العام، والوجهاء ثم حضر الوزير فقرر بعض الحاضرين الانسحاب رافضين مصافحته.

يذكر ان الاجتماع عقد من اجل البحث عن حلول لازمة ذيبان، وقد منع الصحفيون من حضوره.

من جهة ثانية اعتقلت قوات الدرك، الناطق باسم خيمة المتعطلين عن العمل في ذيبان نضال الطوالبة.

(عناد ابو وندي / الرأي)

** تفاصيل إضافية **

التقى وزير الداخلية سلامة حماد اليوم السبت في مقر محافظة مأدبا وجهاء وممثلين عن لواء ذيبان، عقب مشادات مع الوجهاء ومغادرة البعض للاجتماع.

وأعلن حماد خلال الاجتماع الإفراج عن بقية الموقوفين وعددهم 4 اليوم، وقدم واعدا بتوظيف جميع المتعطلين عن العمل ، جزء منهم بالقطاع الخاص، والآخر بالثقافة العسكرية، وفق ما علمت ‘عمون’ من مصادر داخل الاجتماع.

وخلال الاجتماع أكد حماد انه لن يتم التهاون مع مطلقي النار على الدركيين، مشددا على أنه سيتم التعامل مع المتطاولين على رموز الوطن.

وشدد حماد على أنه سيتم الافراج عن كل من لم يثبت تورطه بأعمال شغب.

وانسحب وجهاء من بني حميدة بعد حضور وزير الداخلية سلامة حماد اجتماعا عقد في مبنى محافظة مادبا، بين المحافظ ووجهاء من بني حميدة.

وكان الاجتماع يعقد بين المحافظ ومديري الدرك والامن العام، والوجهاء ثم حضر الوزير فقرر بعض الحاضرين الانسحاب رافضين مصافحته.

احد وجهاء لواء ذيبان عبد الرؤوف بريزات ‘ابو صدام’ قال لـ عمون إنه رفض السلام على وزير الداخلية سلامة حماد، مبررا موقفه قائلا:’ صافحت مديري الأمن العام والدرك ورفضت مصافحة الوزير حماد لأنني لا اصافح من روّع اطفال ونساء ذيبان وقت الافطار’.

وانتقد طريقة تعامل الحكومة مع مشكلة الشباب المتعطلين عن العمل في ذيبان، مناشدا جلالة الملك عبد الله الثاني اقالة الوزير حماد.

وأشار إلى ان مطالب الشباب عادلة في ظل حكومات لا تنفذ حتى المكارم الملكية السامية، حتى ان الوعود التي تلقاها اللواء لم تنفذ بسبب الحكومات ووزرائها ‘التعبانين’.

قد يعجبك ايضا