جزائريون يهدون فوز بلادهم بكأس العرب لفلسطين.. وفلسطينيون: “أنتم فخرنا”- (تدوينات)




الأردن العربي – السبت 18/12/2021 م …
 وسط أجواء من الفرحة، احتفل الفلسطينيون، مساء السبت، بتتويج الجزائر بلقب بطولة كأس العرب لكرة القدم، التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة.

وعبر الفلسطينيون عن فرحتهم بتتويج الجزائر عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تداولوا صور المنتخب الجزائري الذي أهدى فوزه لفلسطين، ومقاطع مصورة للمظاهر الاحتفالية التي سادت الشارع الفلسطيني.

ومع بدء المباراة، نشرت صفحة “عشاق الجزائر في فلسطين”، صورة لأحد مشجعي المنتخب الجزائري، حاملا لافتة كتب عليها “الكأس هدية من الشعب الجزائري لأهلنا في فلسطين”، وعلقت عليها بالقول: “يارب تفوز لنا والله زمان ما دخلت الفرحة بيوتنا”.

ونشر الصحافي الفلسطيني فتحي صباح مجموعة من الصور عبر صفحته الخاصة على موقع “فيسبوك” معلقاً عليها بالقول: “مبروك كأس العرب للجزائر وشعبها والشعب الفلسطيني”، متمنياً  الحظ الوافر لتونس في المرات القادمة.

وأضاف: “فوز الجزائر هو فوز لفلسطين”.

من جانبه، عبر عميد كلية الإعلام بجامعة الأقصى الفلسطينية، غسان حرب، عن فخره واعتزازه بفوز الجزائر وحصولها على لقب كأس العرب، معلقاً: ” الجزائر وفلسطين وطن واحد.. مليون مبروك كأس العرب لنا ولكم”.

وتفاعلاً مع المواقف الجزائرية المساندة للقضية الفلسطينية، كتبت ناشطة فلسطينية، عبر “تويتر”: “قصة الحب بين فلسطين والجزائر هي قديمة ومتأصلة ورفع العلم الفلسطيني ليس ردة فعل على موجة التطبيع، وحبي للجزائر ليس نكاية في دولة أخرى، لكن حبي لهذا الشعب لأنني أشعر أن ضميره لا زال مستيقظاً”.

 

 

قد يعجبك ايضا