اليمن: شهداء وجرحى بقصفٍ للتحالف السعودي على الحُديدة وصعدة

 




الأردن العربي – الجمعة 12/11/2021 م …

* 15 شهيداً وجريحاً، بينهم 3 أطفال، في قصفٍ للتحالف السعودي، جواً وبراً، على محافظتي الحُديدة وصعدة في اليمن.

استُشهد مدني، وجُرح 8 آخرون بإصاباتٍ بليغة، جرّاء قصفٍ مدفعي متجدّد لقوات “التحالف السعودي” على مديريات مُنَبِّه وشدا وباقم الحدودية، في محافظة صعدة شمالي اليمن. كما استُشهد 4 مدنيين، بينهم 3 أطفال، وجُرح اثنان آخران جرّاء غارة جوية لـ”التحالف” على مديرية التُّحَيْتا جنوبي محافظة الحُديدة الساحلية غربي اليمن.

تأتي هذه الغارات تزامناً مع انسحابات متواصلة قامت بها القوات المتعددة التابعة لـ”التحالف السعودي” من مناطق واسعة وعشرات المواقع في مديريتي بيت الفَقيه والتُّحَيْتا عند الريف الجنوبي لمحافظة الحُديدة في اتجاه مديرية الخَوْخَة أقصى جنوبي الحُديدة ومديرية المَخا الساحلية غربي محافظة تعز المحاذية لمحافظة الحُديدة.

بدورها، شرعت القوّات المسلحة اليمنية، اليوم الجمعة، في تأمين دوار مطار الحُديدة ومجمع مصانع الألبان والأغذية وصوامع الغلال وعشرات المواقع في الناحية الشرقية لمدينة الحُديدة، غداة انسحابات مفاجئة بدأت “القوات المتعددة لـلتحالف السعودي” بتنفيذها، مساء الأمس، من مناطق واسعة في مدينة الصالح، وكيلو 16 ومجمع إخوان ثابت شرقي مدينة الحُديدة، ومنطقة المَنْظَر في محيط مطار الحديدة، ومناطق النُّخَيلة والشُّجَيرة وقَضبة والجُرَيْبَة والطائف ومناطق أخرى في مديرية الدُّرَيْهمي جنوبي المحافظة الساحلية المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.

وبحسب مصادر ميدانية للميادين، فإن انسحاب “القوات المتعددة لـلتحالف السعودي” من منطقة كيلو 16 سيعيد فتح الطريق الدولي كيلو 16 الرابط بين صنعاء ومدينة الحُديدة.

يُذكَر أنّ مصادر ميدانية ومحلية رجّحت للميادين أنّ انسحاب قوات “ألوية العمالقة السلفية” وقوات “طارق صالح”، التابعة لـ”التحالف السعودي”، قد يهدف إلى تعزيز قوّات هادي وحزب الإصلاح المنهارة في جبهات مدينة مأرب، شمالي شرقي اليمن، عبر إرسال تلك القوات إلى محافظة شبوة المحاذية لمأرب من الناحية الشرقية.

قد يعجبك ايضا