متابعات … جريمة قتل الطيار البطل معاذ الكساسب … الإدانات من الأحزاب الأردنية تتوالى

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأربعاء ) 4/2/2015 م …

** حزب البعث العربي التقدمي

في بيان اليوم الأربعاء  … حزب البعث العربي التقدمي ” في الأردن ” يدين جريمة قتل وحرق الطيار الأردني الشهيد الكساسبة ويدعو للبحث في جذور ظاهرة الإرهاب ومواجهة الجهات الداعمة له ووحدة الصف خلف الجيش العربي مطالباً الحكومة الأردنية بالوقوف مع كل عربي يقاوم العصابات الإرهابية المجرمة في سورية والعراق ومصر

اكد حزب البعث العربي التقدمي ( في الأردن ) في بيان اليوم الأربعاء 4 شباط 2015 ، حول الجريمة الوحشية البشعة التي ارتكبتها عصابات ما يسمى بـ “داعش الإرهابية” بحق الشهيد البطل الطيار معاذ الكساسبة ، أن الإرهاب ظاهرة بشعة لا يمكن تجاهلها أو القفز فوقها بخاصة وانها مسألة سياسية وأمنية ، تتطلب البحث في جذورها وأسبابها وأبعادها ونتائجها الإجرامية وصولا إلى مواجهتها والقضاء عليها من جذورها وكشف ومواجهة الجهات التي تدعمها وتدفعها للقيام بأعمالها القذرة البشعة .

واستذكر حزب البعث العربي التقدمي ، ما أقدمت عليه العصابات الإجرامية عبر عقود وسنوات ، بتنفيذها جرائم تدمي القلوب لا تعد ولا تحصى، ويأتي إقدامها على جريمتها البشعة بحرق البطل الشهيد الطيار معاذ الكساسبة ، لتدمى قلوب كل الشعب العربي الأردني رجالا ونساء ، فالكل مصاب في هذا الحدث الإجرامي الجلل.

ودعا حزب البعث العربي التقدمي في بيانه ، الممزوج بمشاعر الألم والوجع شعبنا بالوقوف صفا واحدا بمواجهة الإرهاب والإرهابيين ، صفا واحدا خلف جيشنا العربي الأردني الباسل بمواجهة الإرهاب والعدوان الآثم.

وطالب البعث العربي التقدمي ؛ الحكومة الأردنية بالوقوف مع كل عربي يواجه ويقاوم العصابات الإرهابية المجرمة في سورية والعراق ومصر .. وذلك من اجل حماية الوطن والأمة من دنس ورجس هذه العصابات الإرهابية التكفيرية التي إنما تخدم في أعمالها أعداء الأمة العربية ، وفي المقدمة منهم الصهاينة الغاصبين للأرض ، والذين يمارسون الإرهاب ضد شعبنا العربي الفلسطيني وضد شعبنا العربي في سورية ولبنان ومصر والأمة العربية جمعاء.

** في بيان صدر اليوم … حزب الحركة القومية ” في الأردن “ يدين داعش لاتكابها جريمة بشعة وصادمة مؤكداً أنها تأتي خروجا على تعاليم الدين الإسلامي والقيم الإنسانية ويدعو إلى وحدة الصف وتماسك الشعب الاردني وتمتين  الجبهة الداخلية ضد العنف والتطرف والارهاب

دان حزب الحركة القومية ( في الأردن ) في بيان اليوم الأربعاء 4 شباط ، ما أقدم عليه تنظيم داعش الارهابي التكفيري من جريمه بشعة وصادمة ، يندى لها جبين الانسانية وهزت مشاعر الاردنيين والانسانية بحق شهيد الوطن الطيار معاذ الكساسبة.

وقال البيان ، ان ما أقدمت عليه عصابات القتل والاجرام ، خروج عن تعاليم الدين الاسلامي الحنيف وعن قيم الانسانية ، وبهذه الجريمة البشعة وهذا السلوك الشائن  الذي لا يخدم الا أعداء الامتين العربية والاسلامية.

وأكد حزب الحركة القومية على وحدة الصف وتماسك الشعب الاردني وتمتين  الجبهة الداخلية ضد العنف والتطرف والارهاب والحفاظ على الوطن ومكتسابته.

وتقدم حزب الحركة القومية الى الشعب الاردني العظيم والجيش العربي وأسرة الشهيد بأحر مشاعر العزاء.. داعياً بأن يتغمد الله الشهيد بواسع رحمته والهم ذويه الصبر والسلوان.

** حزب التيار الوطني الاردني ” الوسطي “ يدين الطريقة البشعة التي أعدمت بها داعش الشهيد الكساسبة .. داعياً الى التوحد خلف القيادة والجيش والقوات المسلحة والاجهزة الامنية وإلى بناء الأردن الجديد

دان حزب التيار الوطني الاردني ( الوسطي ) الطريقة البشعة التي اعدم بها التنظيم الارهابي داعش ؛ الشهيد البطل الطيار معاذ الكساسبة والتي تمت بصورة وحشية تنافي الاعراف والاخلاق الدينية وبما يؤذي مشاعر الاردنيين بمختلف شرائحهم وتوجهاتهم .

وأكد الحزب في بيان اصدره اليوم أن الشعب الاردني ينظر الى الشهيد البطل بكونه إبن كل أسرة أردنية وليس إبن عشيرة الكساسبة وعشائر الكرك والجنوب فقط ، وأن دمه هو دماء إردنية عزيزة على كل الاردنيين جميعا ، وقد دفع دمه فداء للوطن لينضم الى قوافل الشهداء الذين سقطوا في مراحل مختلفة من مسيرة الوطن من امثال وصفي التل وهزاع المجالي وموفق السلطي وغيرهم كثير من أبناء الاردن البررة .

ودعا حزب التيار الوطني ؛ الشعب الاردني الى التوحد في صف واحد خلف القيادة والجيش والقوات المسلحة والاجهزة الامنية ، وصولاً إلى تجاوز هذه المحنة ، لأن ما خطط له المجرمون هو إحداث فتنة وخلل في الساحة الاردنية وقلاقل تصب في مصلحة الارهابين والارهاب ،لكن وعي الجماهير والشعب فوتت الفرصة على المتآمرين ووقف الشعب موحدا خلف القيادة في هذه المحنة الصعبة.

وقدم الحزب العزاء الى عائلة الشهيد وعشيرته ورفاق دربه في القوات المسلحة وسلاح الجو الذين نذروا انفسهم  لخدمة للوطن والقيادة الحكيمة في كل المراحل الصعبة .

وطالب حزب التيار الوطني ، بالاستفادة من هذه المرحلة والحادث الجلل بالاستمرار في الانطلاق نحو بناء الاردن الجديد ( وفق رؤية الملك في الاصلاح والمواطنة ووفق مشاركة شعبية واسعة تصون الاردن وتعظم الانجازات وتتجاوز المحن ) .

 

       

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا