بثينة شعبان : بمساعدة روسيا تمكنت القوات الحكومية من تحرير جزء كبير من البلاد

 

الجمعة 3/6/2016 م …

الأردن العربي … أكدت بثينة شعبان، مستشارة الرئيس السوري، الخميس 2 يونيو/حزيران، أن الجيش السوري، بمساعدة القوات الجوية الروسية، تمكن من تحرير جزء كبير من أراضي البلاد من الإرهابيين.

وقالت شعبان خلال مشاركتها عبر دائرة تلفزيزنية مغلقة في مؤتمر لمحاربة الإرهاب في واشنطن، متحدثة من دمشق عبر سكايب: “قبل أن تصلنا المساعدة من روسيا، الجيش السوري كان يفعل كل ما هو ممكن لتحرير المناطق المحتلة من الإرهابيين. لكن ليس لدينا مثل هذه الإمكانيات، مثل روسيا. وعندما جاء الروس لمساعداتنا، نحن استطعنا تحرير جزء كبير من البلاد من الإرهابيين”.

وتعليقا على الوضع الإنساني في البلاد، قالت مستشارة الرئيس السوري إن دمشق تعمل مع ممثل الأمم المتحدة لإيجاد أفضل سبل لإيصال المساعدات الغذائية والطبية لكل السوريين.

وشددت بثينة شعبان في الوقت ذاته على أن مسألة إسقاط المساعدات الإنسانية من الجو في سوريا يجب أن تقررها الحكومة السورية والأمم المتحدة.

وقالت شعبان: “هل سيكون هناك إسقاط لمساعدات إنسانية أم لا، يجب أن يقرر هذا الأمر من قبل الحكومة السورية والأمم المتحدة”.

وأضافت المستشارة: “للشعب السوري هذه المسألة ليست مهمة جدا… نحن بحاجة للقضاء على الإرهاب وأود لو أن الدول الغربية فكرت أكثر بموضوع مكافحة الإرهاب، وليس المساعدات الإنسانية”.

وجاءت تصريحات بثينة شعبان بعد يوم من دعوة وزارة الخارجية الأمريكية برنامج الأغذية العالمي للمضي قدما في التخطيط لإسقاط المساعدات جوا على المناطق المحاصرة في سوريا، وقالت الوزارة إن تسليم المساعدات برا لا يتم بشكل كاف.

وبشأن الموعد الأقصى للانتقال السياسي في سوريا، قالت شعبان إن هذا السؤال يجب توجيهه إلى المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا.

وعلى صعيد آخر، أكدت بثينة شعبان أن الحكومة السورية لا تعلم شيئا عن مكان أوستن تايس، الصحفي الحر والضابط السابق في مشاة البحرية الأمريكية الذي اختفى في 2012 أثناء تغطيته الحرب في سوريا.

قد يعجبك ايضا