بورس جونسون يتوقع مرضا جديدا غير كورونا في الشتاء القادم / كاظم نوري

 كاظم نوري ( العراق ) – الثلاثاء 22/6/2021 م …




رغم التظاهرات المناوئة والمتكررة في المدن البريطانية ضد  حكومة بورس جونسون المحافظة الا ان رئيس الحكومة بواد والشعب المطالب بتنحيته بواد  اخر.

 فقد اقترح  جونسون على وزير المالية بناء يخت للملكة التي يتجاوز  عمرها التسعين عاما  والذي يكلف الخزينة اكثر من مليار دولار وفق بعض المصادر .

 وقد اعتبر وزير المالية  هذا المقترح استفزازا حتى ان جونسون كما افادت المصادر  كان على استعداد بالتضحية بجزء من رواتب المتقاعدين البريطانيين  من اجل ” اثبات” انتهازيته وكما يسمونها ب” العراقي ” لوكيته”  للعائلة المالكة .

جونسون كما هو معروف يعد مسؤولا عن وصول الحال في بريطانيا الى ما هو عليه الان  بخصوص تفشي وانتشار فيروس كورونا”  وفشل  الاجهزة البريطانية  الطبية بوقف انتشاره جراء  اجراءاته  الخاطئة واصداره  التعليمات والقوانين ذات اهداف” ربحية ”  وتحول الموضوع  الى ” بزنز”   وان  ما يثير السخرية خاصة مقترح جونسون وهو  ” مشروع استخدام  الدراجات” من قبل المواطنين   في جو بريطانيا القاسي  وعدم اكتراثه بما يحصل  الان .

  وكان  مسؤول  رفيع المستوى  في الحكومة نقلت عنه وسائل اعلام بريطانية بانه سمع  جونسون  عندما كا نت تجري مناقشة  تفشي كورونا في بريطانيا  يقول ” دع الجثث تتراكم” .

ووسط تنبؤات بطقس شتوي قاسي قال جونسون ان بريطانيا قد تشهد موجة جديدة من كورونا هذا الفيروس الذي اصبح لعبة اشبه بلعبة ” جر الحبل” المشهورة بيد بعض مسؤولي ” دول الحرية والديمقراطية التي تتباكى على حقوق الانسان .

جونسون اصر هذه المرة على ان الوضع يبدوا جيدا بالنسبة لخطة  الحكومة لانهاء جميع قيود الاغلاق في 19 يوليو ” تموز القادم مشيرا الى ان هذا اليوم يمثل” نقطة النهاية”.

لقد عرف عن رئيس الحكومة  البريطانية  الذي اعجب به مرة الرئيس الامريكي السابق ترامب” من منطلق “شبيه الشيئ منجذب اليه” صاحب الطلعة الكريهه انه ” بهلوان” اصلي” .

وما ان  انتهى جونسون  من حديثه عن ان 19 يوليو تموز القادم يمثل نقطة النهاية حتى داهمه   الصحفيون  بالسؤال عن احتمال موجة جديدة لكورونا في الشتاء وما اذا سيستبعد عملية الاغلاق قال ” لايمكن استبعاد مرض جديد لم يكن في الحسبان اي ان جونسون  تحول الى عبقري بمعرفة القادم من الاوبئة  والامراض التي سوف تجتاح بريطانيا وتحدث عن الجديد من الامراض كما يتحدث الاخرون عن الجديد في موديلات السيارات لكن تخصص رئيس الحكومة البريطانية كما يبدوا في موديلات اليخوت لاسعاد العائلة المالكة والامراض  لبث الرعب والخوف في صفوف البريطانيين وافراغ جيوبهم .

لقد احجمت الكثير من المؤسسات البريطانية  الطبية العريقة عن التصريحات   بخصوص وباء كورونا  وغيره  ولم يبق الا جونسون الذي تحول الى متخصص من الطراز الاول في مجالات الاوبئة والجراثيم واخذ يتوقع ما  سيظهر في الشتاء القادم من  اوبئة جديدة في بريطانيا التي لم يفيق شعبها من كارثة ” كورونا حتى الان ليبشره بالقادم من  الفيروسات والامراض .

قد يعجبك ايضا