اتحاد قبيلة ملاعب الاسنة (الملاعبة) في الوطن العربي وحول العالم

الأردن العربي – الثلاثاء 11/5/2021 م …




قبيلة ملاعب الاسنة (الملاعبة) في الوطن العربي وحول العالم تقرر إنشاء اتحاد للقبيلة .. والقبيلة هي من نسل احفاد قبيلة الصحابي عامر بن مالك الذي لقب لشجاعته وفروسيته ب “ملاعب الاسنة” ولقب قومه ب “الملاعبة” وهي قبيلة مليونية يتجاوز عدد أفرادها في العالم بحوالي العشرين مليونا وتنتشر بشكل رئيسي في الأردن ومصر والسعودية والكويت والبحرين والإمارات واليمن وسوريا ولبنان وفلسطين والجزائر وتونس وليبيا والمغرب ونيجيريا وأيضا تتكون من ملاعبة الأندلس في اسبانيا وكوبا وبورتوريكو وميامي الأمريكية واستراليا وهناك كثير من أبناء العائلة انتقلوا للعيش في القرنين الماضيين للعيش في العديد من الدول الأوروبية مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وعدد من الولايات المتحدة الامريكية وبعض الدول الأخرى.

ولقد كان للقبيلة إمارة عرفت باسم امارة “الملاعبة” بقيادة سيف الدولة “خلف ابن ملاعبة قد أسس إمارة الملاعبة وكان مركزها قلعة حلب، وامتدت إلى مدينة حلب وحماة واللاذقية وحمص، لافتا إلى أن الإمارة بقيت قائمة لعدة عقود إلى أن تنازل الملاعبة إلى القائد الإسلامي ألب أرسلان السلجوقي.

انشيء الاتحاد بعد سلسلة من المشاورات مع أبناء قبيلة ملاعب الاسنة (الملاعبة) فقد تم ترشيح الآتية أسمائهم لإدارة الاتحاد ووضع البنود القادمة لتفعيل الاتحاد وتسجيله عربيا وعالميا.

إدارة اتحاد قبيلة ملاعب الاسنة (الملاعبة) في الوطن العربي وحول العالم

– ا. د. احمد الملاعبة (الاردن)  .. رئيسا للاتحاد
– م. سليمان العماري الملاعبة (مصر) .. امينا عاما للاتحاد
–  الأستاذ مقبل ملاعب (لبنان) … امينا لسر الاتحاد
– الأستاذ والشاعر صالح الملعبي (السعودية) .. عضوا
– الأستاذ زكي الملاعبي (فلسطين) .. عضوا
– الأستاذ بخدة ملاعب (الجزائر) .. عضوا
– سعيد ملاعب ( سوريا) .. عضوا

** ملاعبة المهجر
– م. ابراهيم ملاعبة .. (امريكيا) .. عضوا ومؤرخا للقبيلة
– د. كمال ملعب .. (ألمانيا).. عضوا

قد يعجبك ايضا