لأول مرة منذ 10 سنوات.. وفد صهيوني يزور مصر!

 

الإثنين 25/4/2016 م …

الأردن العربي …

ذكرت القناة 24 الاسرائيلية، أنّ وفدا اقتصاديا اسرائيليا يزور القاهرة حاليا، “من اجل تطوير العلاقات بين الجانبين”. واشارت القناة الى ان الوفد، المؤلف من 38 من كبار رجال الاعمال الصهاينة، حط في القاهرة في اول زيارة من نوعها، منذ عشر سنوات، لافتة الى ان الوفد يهدف الى “انعاش التعاون الاقتصادي بين الجانبين”.

وأكدت القناة ان نظراء اقتصاديين مصريين كانوا في استقبال الوفد، و”رحبوا بهم افضل ترحيب”، مع تأكيدهم على “الحماسة” لتوسيع نطاق التجارة مع “اسرائيل”. وبحسب القناة، من المتوقع ان يقوم وفد اقتصادي مصري بزيارة مماثلة الى فلسطين المحتلة، في نهاية العام 2016.

وكشفت القناة ان رئيس اتحاد صناعة النسيج المصري، محمد قاسم، هو الذي اعد جدول زيارة الوفد الاسرائيلي، ونظم زياراته ولقاءاته مع الاقتصاديين المصريين، ومن بينها جولة على المصانع المصرية.

وبحسب القناة فان معظم رجال الاعمال الصهاينة الذين شاركوا في الوفد يعملون في مجالات صناعة الغزل والنسيج والكيماويات والبلاستيك، أو إنتاج التعبئة والتغليف، ويسعون الى زيادة صادرات منتجاتهم المختلفة إلى السوق المصري.

ويشار الى ان صادرات كيان الاحتلال إلى مصر في عام 2015 قد بلغت 113.1 مليون دولار بينما بلغت في العام السابق له 147.1 مليون دولار. وفي الوقت نفسه، فإن استيراد الكيان من مصر أقل من ذلك بكثير إذ بلغ 54.6 مليون دولار في عام 2015.

قد يعجبك ايضا