اين هي هيبة الدولة العراقية التي تتحدثون عنها ؟ … يا لبؤسكم !!! / كاظم نوري الربيعي

 

كاظم نوري الربيعي ( العراق ) الأحد 6/3/2016 م …

اثار  اشمئزازي بيان اصدرته قيادة عمليات بغداد حول التظاهرة التي دعا اليها السيد مقتدى الصدر في بغداد البيان يقول نصا” ان امرا  في  التظاهرة يدعوا الى اتخاذ اجرءات وقائية من قبل اجهزة الامن وقيادة عمليات بغداد لقطع الطرق وغلق جسري الجمهورية والسنك من اجل فرض الامن وهيبة الدولة وفرض القانون” هيبة  الدولة “هذا  المصطلح هو اكثر ما اضحكني حقا.

منذ  عام 2003 وحتى الان لم يشعر اي انسان ان هناك دولة في العراق حتى تتحدث قيادة عمليات بغداد عن شيئ اسمه ” هيبة” لان كل الموجودين في السلطة ولا نقول ” دولة” لان   للدولة  مقومات ترتكز عليها  وان اية مقومات غير موجودة ولاتنطبق على العراق الذي تحكمه هذه ” التشكيلة” من صنوف الجماعات التي هي اقرب الى المافيات .

 منها من ينفذ الاوامر التي يتلقاها من خارج الحدود ومنهم من  هو ” عبدالمامور” عليه ان يستمع فقط وان كلمة” لا “غير مسموح بها  اطلاقا من قبل المحتل وبقية الدول  التي صادرت القرار الوطني العراقي بتدخلها السافر في شؤون البلاد لكن الجمبع  في السلطة ومنذ  الاحتلال بجمعهم هدف واحد هو هدف ” المافيا”|.

نسال الجمبع من الذي اتى بكم الى الحكم ومن الذي سلمكم السلطة في العراق ؟؟ ومن الذي رسم لكم جميعا دون ان نستثني احدا منكم وعلى طريقة ” الشاعر مظفر النواب اطال الله في عمره “خطوط مسيرتكم التي اطلقتم عليها ” العملية السياسية”  ومن الذي رتب  دستوركم المسخ الذي زعمتم ان الشعب صوت عليه والذي سلقا سلقا حتى ياتي بهذه  النتائج الخطيرة على العراق وشعبه؟؟.

هل انتم جئتم الى الحكم بقدراتكم  الذاتية  ام ان تشكيلة” مجلس العقم” كانت تشكيلة بمزاج امريكي صهيوني  لاعتماد المحاصصة ثم  الطائفية  التي   تمارسونها منهجا في العراق الذي يدفع ثمنها  الشعب الان؟؟

عن اية هيبة دولة تتحدثون وانتم مجرد ” اقزام” امام دول الجوار التي تعبث اجهزة استخباراتها في    البلاد واصبحتم اضحوكة للقاصي والداني؟؟

على المستوى الداخلي ورغم مضي اكثر من عقد  من السنين لم تتمكنوا من ضبط الامن واالحفاظ على ارواح العراقيين التي استرخصتها قوى الشر والارهاب حيث المفخخات  التي اودت بحياة اكثر من 100 مواطن بريئ  كان ذلك  فقط قبل ايام اما الحديث عن الخطف والنهب واستغلال المواطنين فانها لها قصص وحكايات    بات لم يصدقها  حتى العقل وعندما تروى  نشعر وكاننا نعيش في عالم اخر عالم القصص الخيالية ؟؟

على مستوى الداخل ايضا ” نهب متواصل للمال العام وسرقات وعمليات احتيال على مستوى كبار” الدولة” التي يتحدثون عن هيبتها غير الموجودة اصلا  فقد التحقت  هيبة الدولة  بخزينة مفلسة  في بلد معطل تماما .

اما  الحديث  عن انتهاك  الارض والعرض والاعتداء على العراق  فانه يدمي القلوب ربما لايشعر به من كان يتحدث في بيانه عن” هيبة” الدولة”  لانه موغل في الذل والمهانة وهو يستمع الى الاوصاف التي يصف الشعب بها هؤلاء المتمترسين في المنطقة الخضراء يوميا من على شاشات الفضائيات  حتى ان بعض تلك الاوصاف لايتحملها من  لديه   ذرة من الاباء والكبرياء  والكرامة  لكن الجميع كما يبدوا يفتقدون كل تلك الخصال .

عن اية ” دولة وهيبة” تتحدثون ايها الخائبون في وقت تصول وتجول فيه قوات ” العم سام” انزال هنا وانزال هناك على الارض العراقية وليس في شيكاغوا او  واشنطن دون علمكم وينقلون ما يشاءوان من قادة” داعش وماعش” حين تضيق بهم الضائقة لنسمع بعدها ان ” ابو عمر الشيشاني ” الذي القت القبض عليه القوات الامريكية في العراق بانزال عسكري قرب الحويجة انه الان في ليبيا بالحفظ والصون ضمن مخطط هناك لتكملة المخطط الذي بدا في سورية  والعراق ليتواصل في دول المغرب العربي .

اين انتم واين هيبة الدولة والقوات التركية ترابط على ارض العراق دون ان تتزحزح شبرا واحدا رغم عربداتكم وصرخاتكم الاعلامية.

 الان فقط تذكرتم ان  هناك شيئا اسمه ” هيبة دولة” لان الشعب تظاهر عند بوابات المنطقة الغبراء مطالبا بحقوق اهدرت وشعرتم بالخطر بعد  ان سئم العراقيون وعودكم الكاذبة وبلفكم.

عن اية هيبة وكرامة تتحدثون يامن بعتم  ثروات العراق  ونهبتم امواله ؟؟  ان يوم مصيركم  المحتوم قادم لامحالة ولم تعد تجدي هلوساتكم عن ” دولة وهيبة” غير موجودة اصلا الا في مخيلتكم المريضة.

 

 

قد يعجبك ايضا