“رعد الشمال” بمشاركة اردنية تفتح الباب امام التكهنات

 

الإثنين 8/2/2016 م …

قال كاتب صحفي سعودي إن السعودية ستشهد بعد 24 ساعة على حدودها الشمالية القريبة من المملكة الأردنية ‘أجواء حرب’، حيث تنطلق مناورات ‘رعد الشمال’ والتي يشارك فيها الآلاف من القوات السعودية والخليجية والمصرية والسودانية والأردنية في مناورات برية وبحرية وجوية تعد الأقوى على مستوى الشرق الأوسط، وتجتذب أهمية كبرى في ظل التطورات المتلاحقة بالمنطقة والعالم.

ووفق المتابعين فإن ‘رعد الشمال’ لم تعد مجرد مناورة تشارك فيها دول عدة بل باتت رسالة تحمل مضامين كثيرة أبرزها نص ما قاله الملك السعودي للرئيس الأمريكي باراك أوباما: ‘نحن لسنا بحاجة أحد’.

وبحسب زعم الكاتب في صحيفة سبق السعودية، عبدالله البارقي، فإن مضامين رسالة ‘رعد الشمال’ تؤكد استمرار القوات السعودية في تطوير كفاءتها، وتدريبها على مدى العام، والاستفادة من كافة الجيوش العربية، وإسهاماً معهم في تطوير القدرات القتالية، فمصر التي تمتلك جيشاً قوياً ومتطوراً هي كذلك جزء من تلك المناورات، وكذلك الأردن والسودان ودول الخليج.

وتأتي المناورة التي تنطلق غدا وسط تطورات دولية متلاحقة بالمنطقة والعالم، فما بين تكهنات بتدخل دول عدة برياً لوقف تقدم قوات الجيش العربي السوري  بالتعاون الوثيق مع سلاح الجوّ الروسي في مختلف مناطق سورية.

وتأتي ‘رعد الشمال’ أيضاً تزامناً مع انتصارات متلاحقة وصمود أسطوري للجيش اليمني وقوات أنصار الله، ومع محاولات قوات التحالف ( العربي ؟! ) للسيطرة على صنعاء .

كل تلك المؤشرات والتطورات تعطي المناورة اهتمامأ داخلياً وإقليمياً وعالمياً.

 

 

قد يعجبك ايضا