الحزب الشيوعي الأردني يزمع إقامة فعاليات داعمة لنضالات الشعب العربي الفلسطيني

 

محمد شريف الجيوسي ( الأحد ) 31/1/2016 م …

يزمع الحزب الشيوعي الأردني إقامة  جملة فعاليات داعمة لنضالات الشعب العربي الفلسطيني من أجل الحفاظ على الحقوق الوطنية الفلسطينية،وفضح زيف الديمقراطية الاسرائيلية ومواجهة سياسة التمييز العنصري،  حيث كانت البداية فعالية يوم أمس 30 كانون ثاني الجاري ، بالتزامن مع انطلاقة شفا عمرو ستكون رديفاً للثلاثين من آذار 76.

وقد استضاف الحزب الشيوعي الأردني يوم امس د. أنيس القاسم الباحث والمفكر والمؤرخ للقضية الفلسطينية ، حيثق أبرز الابعاد التاريخية لنضالات الشعب الفلسطيني ، كما تحدث عن  تضحيات الشيوعيين الفلسطينيين ،  الذين آثروا التشبث بالارض والحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية بنضالات جسورة في ظروف غاية التعقيد، ومقارعة الصهيونية وسياسة التمييز العنصري في عقر كيانها السياسي الاستيطاني الاحتلالي.

وأكد د. القاسم على المغزى السياسي والوطني لانطلاقة هذه المبادرة التي تجسّد تلاحماً نضالياً لا يستطيع جمعه غير الشيوعيين الذين أدركوا منذ اليوم الأول لحدوث النكبة المخاطر البعيدة المدى لهذا العدوان الاستيطاني الذي يستهدف فلسطين كل فلسطين وأراضي عربية اخرى ومنها الاردن.

واستعرض القاسم المحطات التاريخية في نضالات الشعب الفلسطيني والقرارات الدولية حول قضيته وفي المقدمة منها قرار الأمم المتحدة رقم 181 لعام 1947. والذي ينص على الزام العالم الاعتراف بدولة فلسطين الى جانب (اسرائيل) وضمن حدود محدودة وثابتة، غير تلك التي انتهت بمعاهدات الهدنة فيما بعد.

وتحدث في المهرجان الأمين العام للحزب الرفيق فرج اطميزه، حيث أكد على الدلالات الوطنية والأممية للتضامن مع شعب أصر على الصمود والتشبث بالأرض الفلسطينية، رغم كل اشكال التمييز العنصري التي ترتكب بحق شعب فلسطين المنزرع في أرضه. وأكد على ان شعب جليل الفلسطيني أحبط محاولة تفريغ الجليل من سكانه والسيطرة على الارض الفلسطينية فكان 30 آذار  عام  1976 يوماً وطنياً مشهوداً ورقماً هاماً في التقويم الوطني الفلسطيني واكتسب عمقاً وطنياً عربياً وأممياً.

وأكد الرفيق اطميزه في ختام كلمته على التضامن الكامل مع نضالات وتطلعات جماهير الشعب الفلسطيني على أرضه، ولانه يدرك أحقية هذا الشعب في العيش بكرامة وحرية على ترابه الوطني وبكيانه السياسي والسيادي المستقل. وإن في ذلك ضمان وأمن لاستقرار واستقلال بلدنا الاردن

قد يعجبك ايضا