بيان السفارة الإيرانية في عمان / المؤتمر الدولي الـ 8 للسياحة والفندقة والصناعات المصاحبة

 

محمد شريف الجيوسي ( الأحد ) 24/1/2016 م …

*ينعقد المؤتمرفي الفترة بين 24 شباط و8 آذار المقبلين  .. بمشاركة 100شركة محلية إيرانية و 10 دول أجنبية ..

*يقام المؤتمر في جزيرة ” كيش ” الإيرانية

*البيان يرحب بالسياح الأردنيين  وغيرهم

*تحتل إيران المرتبة ألـ 10 عالميا في السياحة ، وتوقع بأن تشكل السياحة ضعفي الدخل النفطي..

تقيم إيران في الفترة بين (24 فبراير / شباط  ولغاية 8 مارس / آذار  للعام  الجاري 2016) ؛ المؤتمر الدولي الـ 8 للسياحة والفندقة والصناعات المصاحبة ، بحضور أكثر من 100 شركة محلية إيرانية وممثلين عن 10 دول أجنبية  ، وذلك في الجزيرة الإيرانية الخلابة (كيش).

اعلنت ذلك سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العاصمة الأردنية ؛ عمان ، في بيان اليوم ، ومرحبة بمناسبة رفع الحصار الإقتصادي عنها بالسياح الأردنيين وغيرهم .

وأوضح بيان السفارة الإيرانية ، تعددية وتنوع أشكال السياحة في بلادها ، حيث السياحة العلاجية، والدينية، والترويحية، والريفية، والأثرية، والعلمية  ومنوهة بوجود مراكز علمية وأكاديمية متعددة.

واوضح بيان السفارة ان نسبة النمو المحلي الاجمالي من قطاع السياحة بلغت 9.3% ولسوف تتزايد في الأعوام الـ 10 القادمة بما نسبته 8.3% أخرى .

مشيراً إلى أن إيران تاتي في المرتبة ألـ 10 في إستقطاب السياح ، وتوقع بان ترفد السياحة إيران بما يقارب ضعفي العوائد النفطية ..

ونوه بيان السفارة ، بأن بلاده تشتمل على 4 آلاف معلم  ، وتعد واحدة من أهم 10 دول من ذوات الحضارة العريقة  والأوابد المعمارية الخلابة الفريدةوالآثار القديمة، والهامة المخدومة.

وأشار بيان السفارة الإيرانية إلى موقع إيران الجغرافي المتميز وطقسها الفريد وشعبها المثقف الذي يحمل حضارة ضاربة جذورها بعمق في التاريخ الإنساني وينتهج تقاليد وعادات إسلامية حميدة .

وتحدث البيان عن تنوع وتعدد السياحة  الإيرانية ومنها العلاجية، والدينية، والترويحية، والريفية، والأثرية، والعلمية ، ومنوها بتوفرها على مراكز علمية وأكاديمية متعددة.

وقال البيان أن في إيران 4 آلاف معلم ، وتعد من أهم 10 دول من ذوات الحضارة العريقة والآثار القديمة والأوابد المعمارية الخلابة الفريدة ، ومعالم هامة مخدومة.. فضلا عن ( تميز موقعها الجغرافي وطقسها الفريد وشعبها المثقف الذي يحمل حضارة تضرب جذورها بعمق في التاريخ الإنساني وينتهج تقاليد وعادات إسلامية حميدة )

ونوه البيان بأهمية السياحة في الإقتصاد الإيراني حيث بلغت نسبة النمو المحلي الاجمالي من قطاع السياحة 9.3%  متوقعاً ازديادها في الأعوام الـ 10 القادمة بما نسبته 8.3% سنوياً .

وأوضح البيان أن إيران تاتي في المرتبة الـ 10 عالمياً في القدرة على جذب السياح ، وتوقع البيان بأن ترفد السياحة الإقتصاد الإيراني بما يقارب ضعفي العوائد النفطية .

وفيما يلي النص الكامل لبيان السفارة الإيرانية في الأردن :

الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترحب بالسياح الأردنيين

 سوف يساهم رفع العقوبات الاقتصادية عن الجمهورية الإسلامية الإيرانية كثيرا في تحسين القطاع السياحي. بحسب الدراسات الدقيقة فإن نسبة النمو المحلي الاجمالي من قطاع السياحة قد بلغت 9.3% ولسوف تتزايد في الأعوام العشرة القادمة بما نسبته 8.3% أخرى . وبموجب الرؤية المستقبلية للعشرين عاما القادمة فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سوف تستقطب ما يقارب عشرين مليون سائح حتى العام 2020. ومن هذه الناحية فإن إيران تحتل المرتبة العاشرة عالميا في القدرة على جذب السياح. وإننا على قناعة بأن توظيف هذه الامكانات والقدرات السياحية سيرفد البلاد بما يقارب ضعفي العوائد النفطية.

وقال أن إيران استقبلت العام المنصرم 3 مللايين سائح وهو ما يشكل 50% من طاقتها الإستيعابية .

وبحسب تقارير منظمة اليونسكو العالمية فإن إيران وبما تحويه من معالم سياحية تزيد عن 4 آلاف معلم تعد واحدة من أهم 10 دول من ذوات الحضارة العريقة والآثار القديمة، فهي تملك الكثير من المعالم الهامة المخدومة.

 بموقعها الجغرافي المتميز وطقسها الفريد وكذلك بشعبها المثقف الذي يحمل حضارة تضرب جذورها بعمق في التاريخ الإنساني وينتهج تقاليد وعادات إسلامية حميدة وبأوابدها المعمارية الخلابة الفريدة التي يشار إليها بالبنان، تحتل إيران مكانة مرموقة واستثنائية تجعلها قبلة للسياح من كافة دول العالم، ومن عجائب هذه البلد وفرائدها أنها تشتمل في اليوم الواحد على جميع الفصول لاتساع رقعتها وتنوع المناخ الطبيعي فيها.

إن السياحة بأنواعها المختلفة ومنها العلاجية، الدينية، الترويحية، الريفية، الأثرية، العلمية وتعد جميعها من أبرز اهتمامات السياح هذا وبالإضافة إلى وجود مراكز علمية وأكاديمية متعددة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعنى بموضوع السياحة.

 وبفضل نعمة الأمن التي تحيط بالأراضي الإيرانية اليوم فإن اقبال السياح الأوروبيين في تزايد، ليصل سنويا إلى ما يقارب 3 مليون سائح حسب الإحصاءات السنوية مما يشكل نصف القدرة الاستيعابية للقطاع السياحي الإيراني.

وأعربت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمناسبة رفع العقوبات الاقتصادية عن بلادها بالسياح الأردنيين إلى أراضيها، وبجميع محبي السياحة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 وإننا نغتنم هذه الفرصة للإعلان عن إقامة (المؤتمر الدولي الثامن للسياحة والفندقة والصناعات المصاحبة) بحضور أكثر من 100 شركة محلية وممثلين عن 10 دول أجنبية في الفترة بين (24 فبراير / شباط  ولغاية 8 مارس / آذار  للعام  الجاري 2016) في الجزيرة الإيرانية الخلابة (كيش).

القسم الثقافيسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية    

عمان

 

قد يعجبك ايضا