لا ترحيل للحكومة الأردنية ولا حلاً لمجلس النواب قبل الخريف القادم

 

محمد شريف الجيوسي ( الخميس ) 21/1/2016 م …

قالت ورقية المجد الأردنية أن الحكومة النسورية التي زاد عمرها عن 3 سنوات، جاثمة على صدر الدوار الرابع ( حيث مقرها ) حتى فصل الخريف المقبل.

ونقلت المجد عن مصدر حسن الاطلاع ، ان احدث اجندات الاستحقاق السياسي لهذا العام تقضي باستمرارية الحكومة ومجلس النواب الحاليين الى حين اجراء انتخابات نيابية، وفقاً لقانون الانتخاب الجديد، خلال شهر تشرين الاول او الثاني القادم.

ونفى المصدر ما يتردد هذا الاوان من انباٌّء حول رحيل الحكومة وحل المجلس النيابي، خلال شهر تموز المقبل، وقال ان هذه الانباء تفتقر الى الصحة، وتعتبر محض تكهنات، وربما امنيات تتداولها صالونات عمان السياسية.

واكد المصدر ان مجلس النواب سيعمد الى بحث مشروع قانون الانتخابات النيابية، حيث يُنتظر اقراره وفق ما جاء من الحكومة، وذلك بناء لرغبات جهات عليا لا تريد الخوض كثيراً في هذا الموضوع.

واوضح المصدر ان مجلس النواب باق على مقربة من إنتهاء مدته القانونية في 17 كانون ثاني المقبل ، بهدف ارساء تقليد سياسي يقضي باحترام حق المجلس النيابي والحكومة البرلمانية في استكمال ولايتهما المقدرة باربع سنوات شمسية.

وفند المصدر بعض مقولات ”الحرس القديم” الداعية لتأجيل الاستحقاق الانتخابي، سنداً للظروف الاقليمية المضطربة التي تتطلب تمرير هذه المرحلة باقل قدر من الحراك الداخلي، وقال ان اداء هذا الاستحقاق، وليس تأجيله او تعليقه، هو الكفيل بتأمين سلامة الجبهة الداخلية ومتانة الوحدة الوطنية.

 

قد يعجبك ايضا