الملك عبد الله الثاني يبحث مع وفد نيابي أمريكي علاقات الصداقة الاستراتيجية الأردنية الأمريكية

 

محمد شريف الجيوسي ( الثلاثاء ) 19/1/2016 م …

*الملك يعرب خلال لقائه بالمفوض الأممي السامي لشؤون اللاجئين ” الجديد ” جراندي عن تطلع الأردن لمزيد من التعاون مع المفوضية الأممية وللقيام بدور أكبر تجاه أزمة اللاجئين السوريين…

أكد الملك عبدالله الثاني، خلال استقباله وفدا من مجلس النواب الأميركي، ضم النائبين ستيف روسل، وستيفن لينش، علاقات الصداقة الاستراتيجية الأردنية الأمريكية.

وجدد الملك ، تقدير الأردن للجهود التي يبذلها مختلف أعضاء ولجان الكونغرس الأمريكي، في سبيل زيادة حجم المساعدات الأمريكية للأردن، بما يمكنه من التعامل مع مختلف التحديات التي تواجهه.

وتم خلال اللقاء بحث أبرز التحديات الإقليمية وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وعصاباته المتطرفة ضمن نهج شمولي.

يشار إلى أن النائبين ستيف روسل وستيفن لينش عضوان في لجنة الخدمات العسكرية في مجلس النواب الأميركي.

حضر اللقاء الذي تم في قصر الحسينية، الأمير فيصل بن الحسين ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب الملك، والسفيرة الأمريكية في عمان.

من جهة أخرى، اعرب الملك خلال استقباله المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، عن تطلع الأردن إلى المزيد من التعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لدفع المجتمع الدولي للقيام بدور أكبر تجاه أزمة اللاجئين السوريين، في ظل الأعباء المتزايدة التي بتحملها الأردن جراء استضافتهم على أراضيها، وفي ظل تنامي الفجوة بين أعداد اللاجئين والدعم المقدم دوليا لهم.

هذا ومن المقرر أن يطرح الأردن رؤيته لوضع آليات تضمن استدامة تقديم الخدمات للاجئين السوريين، خلال مؤتمر المانحين الذي سينعقد في الأردن مطلع الشهر القادم.

وبحسب مصدر أردني ، قدر المسؤول الأممي الجهود الكبيرة والمستمرة التي يبذلها الأردن، منذ بدء الأزمة السورية، في استقبال اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الإنسانية اللازمة لهم، مجدداً، في هذا الإطار، التزام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بدعم الأردن والتنسيق مع المؤسسات الحكومية والأهلية فيه للتخفيف من حدة الأعباء التي يواجهها الأردن .

 حضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب الملك، والوفد المرافق للضيف الأممي

قد يعجبك ايضا