الصليب الاحمر الدولي يصدر 900 وثيقة سفر للاجئين السوريون في الأردن

 

محمد شريف الجيوسي ( الخميس ) 31/12/2015 م …

*السفير التركي في عمان  : من اهم جوانب الأزمة السورية ؛ اللاجئين .. والأردن ينتهج سياسة الحدود المفتوحة أمامهم…

أصدرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الاردن ، وثائق السفر للاجئين السوريين في الأردن، الذين لا يمتلكون وثائق إثبات هوية رسمية، وذلك بموجب طلب خطي يـُقدم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أو من سفارة البلد المُضيف.

واضافت الللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان اليوم ، انه ومنذ بداية عام 2015، أصدرت ما يزيد عن 900 وثيقة ، وان ما أسمته ( عملية إعادة التوطين ) تقدم بصيصاً من الأمل لللاجئين بتزطينهم في

الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهة أخرى قال السفير التركي أونال في العاصمة الأردنية ؛ عمان ، ان من اهم جوانب الازمة السورية، قضية اللاجئين، مشيرا الى انتهاج الأردن سياسة الحدود المفتوحة امامهم.

وزعم في محاضرة القاها ، بدعوة من مركز دراسات الشرق الاوسط، ( المقرب من إخونيي الأردن ) ان الاهداف الاساسية للسياسة التركية ايقاف نزيف الدم وايجاد حل سلمي للازمة، معتبرا ان ما يحصل في سورية يوميا هو ضد القيم الانسانية ويجب ايقافه.، وأن بلاده تحمّل المجتمع الدولي مسؤوليته تجاههم ، وان بلاده تتبع ذات السياسة تجاه العراق، معتبراً ان تركيا ليست لديها اي نية للتوسع والسيطرة في المنطقة.

ونفى أن تكون لبلاده علاقة لتركيا بعصابة داعش الارهابية لجهة دعمها وشراء بترولها.

وحول علاقات بلاده مع الاردن، قال انها بدأت عام 1949 ،  وان هناك مجالات للتعاون بين البلدين ، على الصعد السياحية والتجارية والصناعية، مؤكدا ان ثمة روابط ثقافية قوية عززت التعاون الثقافي بين البلدين

قد يعجبك ايضا