إربد : كارثة غذائية وتورط موظف رقابي وتوسّط نائب

 

 الأردن العربي ( الإثنين ) 21/12/2015 م …

** ضبط 30 كغم كبدة عجل مصابة بالسل الرئوي ..

** العثور على 3 أختام تعود إلى مسلخ أمانة عمان الكبرى ..

تمكنّت بلدية إربد الكبرى بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة من كشف تلاعب غذائي في بلدة كفريوبا بمحافظة اربد.

وثبت تورط صاحب ملحمة يبيع لحوم أبقار مريضة بالشراكة مع شقيقه الذي يعمل موظفأ لدى جهة رقابية، فيما توسّط نائب لعدم وصول الأمر الى القضاء.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر مطلع في البلدية لـ عمون، فقد وصلت شكاوى وبلاغات من قبل المواطنين حول ملحمة تبيع لحوماً غير صالحة للإستهلاك البشري.

وعملت كوادر البلدية بالتعاون مع إدارة البيئة على مداهمة الملحمة فجراً (الاحد) حيث موعد جلب الأبقار وتم ضبط التجار واغلق المحل بالشمع الأحمر بعدما تبين وجود تلاعب بقوت المواطنين.

واحالت البلدية القضية برمتها الى المدعي العام حيث تبين أن التاجر يقوم ببيع اللحوم وتحت ستار وحماية شقيقه الذي يعمل في مؤسسة رقابية معنية بالغذاء.

وقال المصدر لـ عمون “تبيّن أن الابقار مريضة يؤتى بها من منطقة الظليل حيث يقوم بذبحها داخل المسلخ”، مشيراً إلى عثور الجهات الرقابية على 3 أختام تعود إلى مسلخ أمانة عمان الكبرى يتم استخدامها في ختم اللحوم على اساس أنها مطابقة للمواصفات.

وبحسب المصدر فإنه تم ضبط 30 كغم كبدة عجل مصابة بالسل الرئوي، وكانت تباع مع اللحوم البقرية المريضة في أسواق اربد.

ولفت المصدر الى ان نائباً حاول الضغط من اجل وقف عملية احالة التاجر وشقيقه الى المدعي العام، غير أن رئيس البلدية رفض واصر على تحويلهما.

وحث المصدر المواطنين ابلاغ البلدية ومديرية الشؤون الصحية والجهات الرقابية المختصة عن أي اشتباه بعمليات تلاعب في غذاء المواطن.

قد يعجبك ايضا