بالصور … الفتى الثعبان يبدل جلده كل 41 يوما

 

الأردن العربي ( الخميس ) 10/12/2015 م …

يعاني “آري ويبو”، وهو مراهق إندونيسي، من حالة طبيّة نادرة، يحدث فيها أن يبدّل جلده بالكامل كل 41 يوماً، ويجب عليه أن يبقي جلده رطباً طول الوقت، باستخدام الدهانات المرطبة والمستحضرات الطبّية، وإلا أصيب جلده بالتشققات، ولم يحاول أي من أهله علاجه، ولهذا بقي على هذه الحال، بمظهر شديد الغرابة.

وكما أوردت جريدة “ديلي ميل” البريطانية، فإن “آري” يعاني من حالة طبية تسمى الـ”إريثروإيديما”، وهي مرض التهابي يصيب الجلد، ويجعله ضعيفاً للغاية، وعرضة للتشقق في أي وقت. ولو لم يتم علاج الحالة المصابة به، فإن جلدها يتغضّن بسهولة.

img

ومنذ وصول “آري” إلى عمر الـ16 فإنه يطرح جلده كل 41 يوماً، ولكي تتم هذه العملية بسهولة ودون مشاكل، فإن عليه نقع نفسه بالماء كل ساعة، وترطيب جلده بالمرطبات كل 3 ساعات، لتفادي الجفاف.

img

المصوّر الفوتوغرافي “نوركولس لوبيس”، الذي يبلغ من العمر 35، سجّل الحالة الطبّية التي يعاني منها “أري” بالكامل، كجزء من مشروع يصف فيه حالات نادرة موجودة في الريف الإندونيسي، لا يعرف عنها أحد شيئاً.

img

ويحاول الطفل أن يعيش معيشة بسيطة في بلدته، ويأكل طعاماً عادياً، وإن كان قد تعرّض لبعض المضايقات في البداية، عندما كان صغيراً، وكان الأطفال يرفضون اللعب معه في البداية، وعاني من بعض المشاكل أثناء محاولته الالتحاق بالمدارس لأن كثيراً من المدارس رفضت دخوله إليها بحجة أنه يحمل مرضاً معدياً.

img

img

قد يعجبك ايضا