ريف اللاذقية.. اصابة قائد ‘جيش الفتح‘ ” السعودي الجنسية ” برأسه في قصف صاروخي للجيش

 

الأردن العربي – كتب حسين مرتضى ( الجمعة ) 4/12/2015 م …

ميداني: ضربة كبيرة تلقتها المجموعات المسلحة صباح اليوم، بعد أصابة المسؤول الشرعي وقائد ما يعرف بـ ‘جيش الفتح‘ذو الجنسية السعودية مع أحد معاونيه خلال المعارك الدائرة في ريف اللاذقية الشمالي .

مصادر ميدانية أكدت أن الجيش السوري شن قصفاً صاروخياً على مواقع وتجمعات المسلحين في المواجهات المباشرة المندلعة خلال عمليات تطهير الأرض في ريف اللاذقية الشمالي، الأمر الذي أسفر عن اصابة السعودي المدعو ‘عبد الله المحيسني‘ اصابة بليغة في الرأس مع أحد معاونيه المدعو ‘طاهر العمر‘ ، الأمر الذي استدعى ‘تنسيقيات‘ المجموعات المسلحة الى الاعتراف ونشر صور تؤكد اصابة المدعو المذكور.في هذه الأثناء تابع الجيش السوري عملياته العسكرية براً وجواً واستهدف تجمعات العناصر الارهابية التابعة لـ‘جبهة النصرة‘ ومقراتها في قرى بوز الخربة وعكو وكياني وغربها في ناحية كنسبا بالريف الشمالي الشرقي للاذقية، الامر الذي أدى لمقتل وجرح العديد من المسلحين.

وفي السياق ذاته، اعترفت ‘كتيبة شهداء الكوم‘ بمقتل عدد من عناصرها المسلحين خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في معارك ريف اللاذقية الشمالي والشمالي الشرقي.

كما قتل القيادي فيما يسمى ‘جبهة النصرة‘ في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي المدعو ‘عدنان نواف الخليفة‘ الملقب بـ ‘أبو زيد‘ مع عدد من المسلحين جراء المواجهات مع قوات الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية.

من جهة ثانية، نصب الجيش السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني كميناً على احد الطرق التي تستخدمها المجموعات المسلحة في تهريب النفط في قرية الجنان بريف حماه الغربي.

وقال مصدر عسكري انه وفي لحظة تقدم الاليات والصهاريج تم تفجيرها بمن فيها من مسلحين بتشريكة عبوات والغام تمت زراعتها بدقه بعد عمليات رصد ومتابعة.

بدوره اغار الطيران الحربي السوري على مقرات ومستودعات سلاح المجموعات المسلحة في بلدة  كفرنبودة  بريف حماه

وقريتي معرة حرمة والشيخ_مصطفى في مدينة كفرنبل بريف ادلب ما اسفر عن اصابات مباشرة ادت لمقتل وجرح من بداخل المقرات من مسلحين وسلاح.

فيما دمر الجيش نقاط تجمع المسلحين في بلدتي المنصورة و تل واسط وقريتي العنكاوي والقاهرة في ريف حماه ومدينة جسر الشغور في ريف ادلب.

ودارت اشتباكات بين وحدات الجيش ومسلحي داعش في محيط حقل شاعر بريف حمص الشرقي. في ظل ضربات جوية سورية_روسية منذ فجر اليوم استهدفت تجمعات ومراكز قيادة مسلحي ‘جبهة النصرة‘ واعوانها في مدن وبلدات انخل وجاسم ونوى وسملين والشيخ مسكين وبصر الحرير وتسيل  والجابية والحارة والصورة والحراك  وداعل وابطع في ريف درعا.

وقال مصدر عسكري ان الغارات المكثفة اصابت 24 هدفاً بدقة ودمرتها بشكل كامل.

 

 

قد يعجبك ايضا