ماذا عسانا ان نطلق على مرحلة من يحكم العراق الان؟ / كاظم نوري




كاظم نوري ( العراق ) – الأحد 3/1/2021 م …

من الوقائع التي حدثت ان الزعيم السوفيتي نيكيتا خروشوف وهو من  جمهورية اوكرانيا التي تعادي روسيا الان عندما تسلم رئاسة مجلس السوفيت الاعلى قبل انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991 توجه الى ضريح لينين المحنط عند جدار الكرملين  وسط موسكو حيث كان الى جانبه  جثمان محنط هو الاخر  للزعيم جوزيف ستالين وهو من جمهورية جورجيا التي تعد خصما  هي الاخرى لروسيا اليوم واقدم خروشوف على رفع جثمان ستالين وحرقه ثم وضعه في علبة بجدار الكرملين مما اثار غضبا لدى الكثيرين ودفع احد الصحفيين ليسال خروشوف قائلا لماذا لم تقف بوجه ستالين عندما كان حيا وكنت انت عضوا بالمكتب السياسي للحزب الشيوعي السوفيتي؟؟

رد خروشوف قائلا : كنت اودع عائلتي واطفالي عندما يدعوني ستالين الى اجتماع للمكتب السياسي للحزب.

هذه القصة وردت في بالي وانا ارى ما يحدث في العراق خروشوف كان يخشى سطوة ستالين الذي كان له دور مميز في النصر على النازية   لكن خروشوف عاقبه بعد موته. ماذا عن حكام العراق؟؟

بالامس ورد على لسان فالح الفياض نصا قيل انه جاء  في مقابلة مع فضائية افاق التي تعود لحزب المالكي ان السيد محمد صادق الصدر لم يقتل على يد عناصر النظام السابق وانه توفي نتيجة اختناقه بالغاز” في المطبخ .

وقال ايضا ان الصدر يتقاضى راتبا تقاعديا مقداره 48 مليون دينار عراقي شهريا والحديث منقول عن الفياض طبعا  منذ عام 2003 وسيعاد المبلغ الى خزينة ” الدولة ” خزينة الحبربش” لان هناك دولة  لصوص و” جعيدة”  الكل ينهب ويسرق بما فيهم من يتهم الاخرين دون ان ينظر الى وضعه ووضع المقربين منه الذين استولوا على الاراضي  والبساتين والمزارع بدون وجه حق .

 وقال ان هذا الامر موثق  كان الفياض يتحدث وكانه يعلم ببواطن وخفايا نظام صدام او انه من المقربين للنظام .

  لماذا الان تثار مثل هذه الامور بعد اكثر من عقد ونصف من السنين لاندري قد نسمع يوما ان الصدر الاول واخته  توفيا غرقا في نهر دجلة ولن يعدمهما صدام.

نسمع الكثير من الهرقطات والاكاذيب لكننا نسمع ايضا معلومات صحيحة عندما يطل مشعان الجبوري ويؤكد انه سارق وحرامي ويتحدث عن بقية الحرامية دون ان يمسه احد بسوء او يكذب ما يرد على لسانه عبر الفضائيات.

بالامس اتهم العبادي عبدالمهدي بانه يعلم بموضوع الطائرات الامريكية التي نفذت جريمة قتل المهندس وسليماني ويرد عليه عبدالمهدي بقصة مغايرة هذا الحديث نسمعه من مسؤولين وليس من ” عربنجية” ربما  العربنجية اكثر صدقا من الذين يحكمون البلاد .

اتهامات خطيرة يتبادلها هؤلاء دون وجل منها ما يمس وضع العراق وسيادته المغيبة ومنها ما يجعلنا نخجل حقا من استمرار هؤلاء في حكم العراق للعام الثامن عشر على التوالي.

حين نستعرض تاريخ العراق والحقبات التاريخية التي مربها لم  نعثرعلى حالة شبيهة بالحالة التي يمر بها منذ عام الغزو والاحتلال حتى الان وعلى كافة المستويات الاقتصادية والسياسية الثقافية  وحتى الاجتماعية  خاصة عندما يجري الحديث عن النماذج التي تتناوب على السلطة منذ عهد بريمر سيئ الصيت حتى اليوم.

 جميعهم دون ان نستثني احدا منهم  حتى اولئك الذي غادروا العراق ويعيشون في بعض من دول الجوار او في الدول التي يحملون جواز سفرها بعد ان نهبوا ” المقسوم” بما في ذلك اول رئيس جمهورية يتمتع براتب خيالي باعتباره ” استحق التقاعد” عن بضع سنوات بينما “ولد الخايبات” الذين امضوا سنوات عمرهم في خدمة الوطن  يعيشون على الكفاف وهم بالملايين.

لم  تكتف هذه الشلل بالامتيازات المالية  فقط  وهم يرون  ما وصل اليه  العراق جراء  سياستهم بل اخذت هذه الشلل تمارس سياسة التسقيط حتى ضد مناضلين ضحوا في حياتهم بتصديهم للنظام السابق.

 ولاندري ما  صحة هذا الخبر الذي قيل انه ورد على لسان فالح الفياض من على شاشة فضائية  الوفاق التابعة لحزب المالكي  ضد السيد محمد الصدر “؟؟

 وباتوا يشوهون سمعة الاموات بعد ان وصلت سمعتهم وسمعة ” دولتهم ” دولة اللصوص والجعيدة”  الى الحضيض.

 اذكروا حسنات موتاكم على الاقل يا تجار الدين  والطارئين على السياسة

خبر مثير للسخرية.

احيل الى المحاكم نحو 333 مسؤولا بينهم 20 بمنصب وزير بتهمة الفساد في وزارة الكهرباء وحدها والمثير للسخرية ان معظم هؤلاء صدرت اوامر بحقهم غيابيا لانهم من الذين لفلفوا المقسوم وهربوا الى الدول التي اتوا منها يعني ”  حتى محاكم اللصوص هي ” بالمشمش.


قد يعجبك ايضا