اليمن … رئيس الوزراء يفتتح ثلاثة معارض لصور الشهداء في العاصمة صنعاء

رئيس الوزراء يفتتح ثلاثة معارض لصور الشهداء في العاصمة صنعاء

الأردن العربي – الإثنين 28/12/2020 م …




افتتح رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، اليوم الاثنين، معرضي صور شهداء هيئة القوى البشرية في المناطق والوحدات العسكرية بوزارة الدفاع والأمن المركزي.

وعقب الافتتاح اطلع رئيس الوزراء ومعه نوابه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية الوطنية محمود الجنيد، على صور الشهداء في المعرضين من الجيش والأمن المركزي، الذين سطروا أروع الملاحم البطولية إلى جانب اللجان الشعبية في مواجهة جحافل المعتدين من المرتزقة والعملاء في كافة جبهات العزة والشرف.

وحيا رئيس الوزراء ونوابه، التضحيات الجسيمة التي قدمها ويقدمها منتسبو المؤسستين العسكرية والأمنية واللجان الشعبية دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأكدوا أن القيادتين الثورية والسياسية والحكومة وكافة المؤسسات والشعب اليمني وأحرار العالم ينظرون بكل احترام وإجلال للتضحيات والملاحم البطولية التي يسطرها الجيش والأمن واللجان الشعبية من أجل حاضر ومستقبل اليمن ودفع الشرور عنه وعن المنطقة بأسرها.

وأشاروا إلى أن تضحيات شهداء الوطن لم ولن تذهب سدى لأنها في سبيل القضية الوطنية العادلة ولصون عزة شعبهم، سائلين المولى العلي العظيم أن يجزي شهداء الوطن خير الجزاء ويسكنهم أعلى الجنان مع النبيين والصديقين.

إلى ذلك افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور بصنعاء معرض صور شهداء المحافظات الجنوبية والشرقية والذين ارتقت أرواحهم وهم يدافعون عن الوطن في معركته المفصلية ضد تحالف العدوان ومرتزقته.

واطلع رئيس الوزراء ومعه نوابه لشؤون الأمن والدفاع والخدمات والتنمية والرؤية الوطنية ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران، على ما يحتويه المعرض من صور لشهداء من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة والذين كان لهم شرف التضحية والفداء في الدفاع عن الوطن.

واستمع رئيس الوزراء ومرافقوه من القائمين إلى شرح عن مكونات المعرض الذي يأتي ضمن إحياء ذكرى سنوية الشهيد عرفاناً وتخليداً بالشهداء واستبسالهم وتضحياتهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأشاد رئيس الوزراء بما يحمله المعرض من رمزيه، تؤكد البعد الوطني في مواجهة العدوان ومرتزقته، مؤكداً أن العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي موجه ضد كل أبناء اليمن ولم يفرق بين فئة أو منطقة وأخرى.

وفي الافتتاح بخيمة شهداء المحافظات الجنوبية والشرقية بميدان السبعين، أكد نائب وزير الإدارة المحلية مسئول مكتب الجنوب قاسم الحمران أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والاهتمام بأسر الشهداء عرفاناً بتضحيات ذويهم.

وقال “تأتي رمزية معرض شهداء أبناء المحافظات الجنوبية الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن في ظل الاحتلال السعودي الإماراتي الأمريكي المهيمن على المحافظات الجنوبية”.

ولفت الحمران إلى أن شهداء أبناء المحافظات الجنوبية قدموا رسالة للعدوان بتواجد الأحرار في كل مكان وكل شبر من أرض الوطن شماله وجنوبه وأنهم حاضرون للتضحية والفداء وطرد قوى الغزو والاحتلال.

فيما أكد محافظا حضرموت لقمان باراس وشبوة أحمد بن الحسن الأمير على واحدية النضال ضد العدوان وتقديم التضحيات من شهداء الوطن في شماله وجنوبه والتي أثمرت نصراً وعزة للشعب اليمني.

وأشار باراس والأمير إلى دور الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في الذود عن الوطن ومواجهة قوى الغزو والاحتلال.

قد يعجبك ايضا