بحسب الإعلام الصهيوني .. ستقام مدينة صناعية أردنية ” إسرائيلية

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي  ( السبت ) 21/11/2015 م …

** مساحة المدينة تقارب  1000 دونم ، معظمها على ارض أردنية والباقي على أرض فلسطينية محتلة

ينوي الأردن والكيان (الإسرائيلي) ، إقامة ( جسر بري ) لبناء مدينة صناعية مشتركة ينوي الطرفان إقامتها ، بحسب إذاعة العدو الصهيوني .

وقالت إذاعة العدو الصهيونية، إن هناك مخططا لإقامة جسر بري يربط الكيان (الإسرائيلي) بالأردن بهدف خدمة مشروع صناعي مشترك سيقام في منطقة غور الأردن.

وأوضح المصدر ( الصهيوني ) أن “وزارة التعاون الإقليمي (الإسرائيلية)، طرحت عطاء لإقامة الجسر  مع الأردن داخل منطقة صناعية مشتركة، ستعمل في مجالات (الصناعات التحويلية والغذائية والسياحة، والطاقة والمياه ) .

وأضاف المصدر ( الإسرائيلي ) أن مشروع المدينة الصناعية سيقام على مساحة 950 دونماً ، نحو 700 دونم ستكون على الأرض الأردنية والباقي على أراض فلسطينية محتلة تقع تحت سلطة الاحتلال ( الإسرائيلي ) .

ولم يحدد المصدر الصهيوني المكان الذي ستقام عليه المدينة الصناعية على وجه الدقة ،ولا توقيت ىالبدء بالتنفيذ ولا فترة اللازمة لإستكمال بناء المدينة ولا أكلاف إقامتها والكلفة التي سيتحملها طرفي المشروع ومصادر التمويل .

يذكر أن مصادر قالت قبل سنوات ان ( إسرائيل ) ستقيم على الجانب الواقع تحت سيطرتها من مشروع قناة البحرين الميت ـ الأحمر مدنا سياحية ومشاريع صناعية وتمد جزءاً من مياه المشروع المحلاة الى صحراء النقب الفلسطينينية لإسكان مئات آلاف المستوطنيم الصهاينة .

من جانب آخر، أعلن الكيان الصهيوني نهاية الأسبوع الماضي، انتهاء رسم خط المياه لربط البحر الأحمر جنوباً، مع البحر الميت (وسط)، أو ما تسمى “قناة البحرين” مع الجانب الأردني، والذي يعد أحد أهم مشاريعها، إقامة محطة ضخمة لتحلية مياه البحر الأحمر

قد يعجبك ايضا