السلطة الفلسطينية غاضبة من الإمارات.. وبن زايد يرفض إتصالاً من عباس

 

الأردن العربي ( الأربعاء ) 18/11/2015 م …

كشف مسؤول عربي خلال زيارته الأراضي المحتلة مؤخراً عن تأزم واضح في العلاقة بين السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نقل المسؤول على لسان أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم تصريحات شديدة اللهجة تجاه الإمارات.

ووفقا للمسئول العربي، فقد اتهم عبد الرحيم أبو ظبي “بالسعي لخلق بلبلة في الداخل الفلسطيني لأجل تحقيق مصالح ذاتية” ، وأن السلطة الفلسطينية “متفقة على عدم التساوق والانصياع للرغبات الإماراتية”.

ونقل المسؤول عن مصادر بمكتب الرئيس عباس، أن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد رفض استقبال مكالمة تعزية من الرئيس عباس، عقب مقتل الجنود الإماراتيين في اليمن، في دلالة واضحة عن حجم التأزم الذي وصل بين عباس وأبو ظبي.

وأرجع المسؤول العربي تصاعد وتيرة الأزمة بين الطرفين، إلى الخلاف الشخصي القائم بين محمود عباس والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، الذي اعتبر أنه السبب الأساسي وراء الأزمة، التي تمنى ألا تأخذ مسارات أوسع.

وكانت وسائل إعلام عربية تحدثت عن أن من أسباب إقالة عباس لأمين سر منظمة التحرير ياسر عبد ربه، اكتشافه لخط علاقة ساخن تجمعه بالاماراتيين إلى جانب توطيد عبد ربه علاقته بمحمد دحلان ورصد حركة أموال وصلت إلى حساباته في عمّان.

وسبق لعباس أن أصدر قراراً بملاحقة مؤسسة “فلسطين الغد” التي يرأسها الدكتور سلام فياض، حيث جرى الحجز على تحويل مالي يقدر ب 700 ألف دولار، تبرعت به مؤسسة الهلال الأحمر الإماراتي.

قد يعجبك ايضا