تداعيات وباء كورونا في الأردن (1) … تعليق دوام كافة المدارس اعتبارا من الجمعة، وحظر تجول شامل يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع




الأردن العربي – الثلاثاء 6/10/2020 م …

 أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي أنه تقرر ما يلي:

تعليق دوام المدارس في السلطات التعليمية كافة اعتبارا من يوم الجمعة المقبل وحتى اشعار آخر.

تبقى الدورة التكميلية لطلبة الثانوية العامة في موعدها المعلن مسبقا، وستعلن عن اجراءات عقد الدورة التكميلية الأسبوع القادم.

تستمر الامتحانات للبرامج الدولية وفق برنامجها المعلن ومراكزها المعتمدة وفق الشروط والبروتوكولات المعتمدة.

يكون دوام المعلمين والهيئات الادارية بالمدارس الحكومية بنظام التناوب وفق برنامج ستعلن عنه الوزارة ووفقا للاشتراطات المعتمدة.

تقوم المدارس الخاصة والسلطات الأخرى بتنظيم دوام كوادرها الادارية والتعليمية شريطة الالتزام بالبروتوكول الصحي.

  • حظر تجول شامل يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع

ومن جهة أخرى ،  قال مدير خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية إنه في ضوء تطورات الحالة الوبائية خلال الأيام الماضية، فقد تقرر ما يلي:

فرض حظر التجول الشامل في كافة أنحاء المملكة اعتبارا من الساعة 12 منتصف ليل الخميس ولمدة 48 ساعة، لينتهي منتصف ليلة السبت على الأحد، وسيتم تكراره خلال الأسابيع المقبلة وحتى اشعار آخر.

ولن يسمح للمواطنين بالخروج بما في ذلك حملة التصاريح الالكترونية، ويستثنى من الحظر الشامل الكوادر الصحية وفرق التقصي الوبائي وبعض الأشخاص الذين يمنحون تصاريح لادامة عمل مؤسسات مهمة، وباستثناء الأيام المفروض بها حظر التجول الشامل لا يزال حظر التجول الاعتيادي ساري المفعول.

واعتبارا من الأربعاء، سيتم نشر كوادر القوات المسلحة الأردنية في جميع محافظات المملكة وسيتم مراقبة المناطق التي تزداد بها الاصابات وسيتم تنفيذ العزل وحظر التجول الشامل فيها لأسبوع أو أسبوعين.

وحررت مديرية الأمن العام 450 مخالفة بحق منشآت غير ملتزمة.

قد يعجبك ايضا