عاجل من فلسطين … قوات الإحتلال الصهيوني يعتقل القيادي في حماس حسن يوسف




الأردن العربي – الجمعة 2/10/2020 م …

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، القيادي في حركة حماس حسن يوسف بعد اقتحام منزله في بلدة بيتونيا قرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال داهمت بلدة بيتونيا انطلاقًا من معسكر عوفر واقتحمت منزل القيادي يوسف واعتقتله.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أفرجت عن الشيخ حسن يوسف قبل حوالي شهرين، وتعرض للكثير من الاعتقالات في سجون الاحتلال بلغ مجموعها أكثر من 20 عامًا.

ويُذكر أن الشيخ حسن يوسف يعاني من أمراض عدة بينها السكري والضغط وارتفاع نسبة الكوليسترول.

من جهتها قالت حركة حماس إن اعتقال قوات الاحتلال القيادي الشيخ حسن يوسف، يأتي في سياق حملة الاعتقالات والتهديدات الشعواء التي يشنها الاحتلال ضد قيادات وأبناء الحركة، وإن هذه الحملة لن تفلح في ثني أبناء الحركة وقياداتها عن دورهم الطليعي في مواجهة مشاريع الاحتلال والتصدي لها.

مضيفةً أن الشيخ حسن يمثل نموذجًا فريدًا في الإصرار على النضال ضد الاحتلال ومشاريعه في الضفة، وهو اليوم يقضي أكثر من ثلث عمره في السجون دفاعًا عن قضية شعبنا واستعادة حقوقه.

كما أدان أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب اعتقال الاحتلال القيادي في حركة حماس حسن يوسف.

وأكد الرجوب، أن هذا الاعتقال هو استمرار لنهج الاحتلال في اعتقال العشرات من أبناء شعبنا الفلسطيني يوميًا، واستمرار للعدوان المتواصل على شعبنا منذ عقود، ويأتي في إطار محاولات العبث بالساحة الفلسطينية، ومحاولة للتأثير على إنجار الوحدة الوطنية.

قد يعجبك ايضا