رئيس البعثة الديبلوماسية السورية في الأردن د. أيمن علوش : نحن جاهزون لإستقبال الخضار والفواكه الأردنية وتصدير منتجاتنا الزراعية إلى الأردن

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الخميس ) 5/11/2015 م …

*رئيس جمعية اتحاد مصدري الخضار والفواكه الأردنيين سليمان الحياري: لدينا اتفاقيتين تنصّان على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين البلدين الشقيقين بدون اية اعاقات او رسوم

*د.أيمن علوش : لدينا منافذ حدودية بديلة .. عندما يكون الأردن جاهزاً ..

أكد رئيس البعثة الديبلوماسية السورية في الأردن ؛ القائم بالأعمال السوري الدكتور أيمن علوش لمراسل سانا في الأردن، أن سورية جاهزة لإستقبال الخضار والفواكه الأردنية وتصدير منتجاتها  الزراعية إلى الأردن .

وقال د. علوش أن لدى سورية منافذ حدودية بديلة للمنفذ الحالي مع الأردن ، ونحن جاهزون فورا ، عندما يكون الأردن جاهزاً لذلك .  

وكانت شبكة الوقائع الإخبارية قد نقلت عن رئيس جمعية اتحاد مصدري الخضار والفواكه الأردنيين سليمان الحياري  قوله بأنه اجتمع اليوم الثلاثاء ، مع القائم باعمال السفارة السورية في عمان الدكتور ايمن علوش ؛ الذي ابدى استعداد الحكومة السورية ( لفتح الحدود فورا امام المنتجات الزراعية لكلا البلدين).

واكد الحياري ان هذه الخطوة تهدف لتمكين المواطن من الحصول على هذه المنتجات باسعار معقولة يستطيع تحملها في كلا البلدين.

واشار الحياري الى وجود اتفاقيتين بين البلدين لتبادل المنتجات الزراعية، تنصّان على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين البلدين الشقيقين بدون اية اعاقات او رسوم لتصل الى المستهلك في كلا البلدين باسرع واسهل الطرق.

وبين الحياري ان حجم صادراتنا للجمهورية العربية السورية قبل اندلاع الحرب على سورية بلغ 250 الف طن سنويا من الخضار والفواكه الاردنية. اما حجم وارداتنا فيتراوح بين 40- 50 الف طن من الخضار والفواكه.

يذكر أن المزارع والمصدر والمستهلك الأردني تضرر كثيراً من توقف استيراد وتصدير المنتجات الزراعية إلى كل من سورية ولبنان والعراق ، بسبب الإعتداءات الإرهابية المستمرة

 في مناطق حدودية مع كل من سورية والعراق . 

 

 

قد يعجبك ايضا