الأردن … الإيجاز اليومي ( الجمعة 17 /7 / 2020 م ) حول كورونا وتداعياتها : لا اصابات كورونا محلية جديدة في الأردن و3 من الخارج




الأردن العربي – الجمعة 17/7/2020 م …

 أعلنت وزارة الصحة تسجيل 3 حالات جديدة غير محلية بفيروس كورونا المستجدّ في الأردن، اليوم الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الوباء إلى 1209 إصابة.

وتوزعت الحالات الجديدة وفق الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة على النحو الآتي: حالة قادمة من السعودية، وحالة قادمة من الامارات، وحالة قادمة من الولايات المتحدة.

وأشار الموجز إلى تسجيل 2 شفاء من فيروس كورونا في مستشفى الامير حمزة، إضافة إلى إجراء (7901) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الجائحة وحتى الآن (500062) فحصاً.

وأكدت الوزارة أنّ خطر الوباء ما زال موجوداً رغم انخفاض عدد الإصابات، مهيبة بالجميع ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية، وارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي، واستخدام تطبيق “أمان” للتنبيه في حال مخالطة أشخاص مصابين، والمساهمة في الكشف عن حالات الإصابة – لا قدّر الله – في وقت مبكّر.

كما أكدت أهميّة استخدام تطبيق “صحتك” الذي يزوّد مستخدميه بأحدث المعلومات والأخبار والاكتشافات المتعلّقة بفيروس كورونا في العالم، بالإضافة إلى احتوائه على إرشادات صحيّة وتحذيرات وتنبيهات تتعلّق بمستجدّات الحالة الوبائيّة.

قد يعجبك ايضا