انتبهوا أيها السوريون .. عاصفة الحزم القطرية قادمة !! / غسان يوسف

 

غسان يوسف ( سورية ) الإثنين 26/10/2015 م …

لم يكد السوريون يرون رئيسهم في الكرملين ضيفا على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أرسل أحدث الأسلحة الروسية المتطورة لدك معاقل الإرهابيين من دون تفريق بين أحدهم .. سواء كان من داعش أو النصرة أو غيرها من التنظيمات الإرهابية حتى خرج وزير خارجية قطر خالد العطية على محطة سي ان ان الأميركية مهددا متوعدا بعمل عسكري ضد سورية !

المشكلة في خالد العطية أنه أراد تقليد عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية الذي لا يضيع فرصة إلا ويتوعد فيها بعمل عسكري ضد الدولة السورية , قد يكون الجبير منطقيا أكثر من العطية فالسعودية تشن حربا على اليمن , ولديها الخبرة في ضرب الشعوب ( البحرين )  , لكن على الرغم من أن عدد سكانها وجيشها يتفوق على قطر بالملايين إلا أنها تستعين في اليمن بجنود أفريقيين وماليزيين وسودانيين ومرتزقة من جميع أنحاء العالم , وتتعاون حتى مع القاعدة وداعش والإخوان المسلمين لمحاربة الشعب اليمني .

يتذكر البعض أنه بعد شن السعودية ما سمي بـ ( عاصفة الحزم ) وافقت قطر بعد مفاوضات شاقة استمرت لأشهر على إرسال ألف جندي ما يزيد بقليل على نصف عدد جيشها الجرار !

الجبير يصرح بلهجة غير دبلوماسية وغير مسؤولة كما قالت عنه الناطقة باسم الخارجية الايرانية مرضية أفخم  متهمة إياه باستخدام أدبيات متفرعنة وسخيفة وبعيدة عن العرف الدبلوماسي حول مصير الشعوب الأخرى ، ما يدل على عدم نضج سياسي .

أما العطية فقد كان أكثر ثقة من الجبير فهو صرح من على قناة CNN الأميركية وبالتالي لا داعي لأن تكلف الولايات المتحدة نفسها وترسل طائراتها وجنودها لمحاربة ( النظام السوري ) فقطر تتكفل بالحرب على سورية من بابها لمحاربها, لكن يبدو أن مذيعي CNN فاتهم أن يسألوا الوزير المتغطرس كم عدد سكان قطر ؟! وكم عدد جيش قطر وكم عدد الجيش السوري ؟! ليكون الجواب أن الجيش السوري يتفوق على عدد سكان قطر .. مسكين العطية يبدو أنه لم يتعلم من مصير سلفه حمد بن جاسم !

ولكن يبقى السؤال لكل من الجبير والعطية وحتى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان .. لو كان حديثكم عن حرب ضد سورية قبل عاصفة السوخوي الروسية ووقوف روسيا موحدة إلى جانب سورية لكان الأمر فيه بعض المنطق .. أما اليوم وقد أصبح الجيش السوري يتقدم على خطا طائرات السوخوي والمي الروسية فكلامكم يدعو للشفقة ليس أكثر .

وعليكم أن تعوا الواقع وتعرفوا حجومكم , والسؤال لأردوغان .. لماذا سحب الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة بطاريات الباترويوت ؟ لماذا لم يستجب أحد لطلبك بإقامة منطقة عازلة ؟ لماذا تواصل أميركا وروسيا التعامل مع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي شقيق حزب العمال الكردستاني ؟

قد يكون كل ما تستطيع فعله هذه الدول الثلاث تركيا والسعودية قطر هو إرسال المزيد من المرتزقة وتزويدهم بالمال والسلاح لقتل المزيد من أبناء الشعب السوري , لذا ننصحهم بتوفير ما تبقى لهم من مرتزقة ومال وسلاح لأن القرار الروسي المشترك بين الرئيسين الأسد وبوتين هو سحق كل إرهابي على الارض السورية مهما كان التنظيم الذي يتبع له , والجهة الداعمة له , والدولة التي أتى منها .

وإذا كنتم لا تصدقون فتعالوا لتروا بأنفسكم ماذا سيحدث لجيوشكم وأساطيلكم وطائراتكم ومرتزقتكم .

نكرر النصيحة , والنصيحة هنا ببلاش .. أن اخرجوا من اليمن بكرامة قبل أن يُمرغ الشعب اليمني وجوهكم – الخالية من الماء – بوحل اليمن الطاهر .

قد يعجبك ايضا