قائمة مشتركة لعرب الداخل في انتخابات الكنيست

 

 

 

الأردن العربي – بترا ( السبت ) 17/1/2015 م 

كشف القيادي في الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة رامز جرايسي، نية الوسط العربي في اسرائيل تشكيل قائمة موحدة مشتركة للقوى العربية التي تشكل عرب الـ 48 في الداخل، لخوض انتخابات الكنيست المقبلة، واشراك شخصيات يهودية غير صهيونية وتقدمية مؤيدة لمطالب الشعب الفلسطيني في إقامة دولته.

وأوضح خلال استضافته في برنامج اللقاء المفتوح الذي يقدمه ويعده في الاذاعة الاردنية حمادة فراعنة، أن القائمة تسعى للحصول على أكبر تمثيل ممكن من أجل مجابهة اليمين المتطرف والحد من سن قوانين عنصرية كقانون يهودية الدولة ومواجهة عنجهية الاحتلال والقمع.

وأضاف، ان وجود قائمة موحدة سيكون لاول مرة، في ظل وجود توجه جامح لتشكيلها، معربا عن امله باتمام تشكيلها بعد 3 أيام واعلانها.

وبين ان التمثيل الحالي لفلسطيني الداخل يصل إلى 11 مقعدا في الكنيست، وتسعى القائمة إلى رفعه الى أكثر من ذلك، حيث تعمل لجنة وفاق الى رفع نسبة التصويت لدى الأوساط العربية وتشجيع مشاركة الاصوات العربية التي تعتبر مشاركتها متدنية في المقارنة مع مشاركة الاصوات اليهودية في الانتخابات السابقة.

وقال:” ما زلنا قوى صغيرة ونسعى الى أن نكون قوة مانعة لايقاف عودة اليمين المتطرف، مشيرا إلى ان المجتمع الاسرائيلي بدأ يتجه نحو اليمينية والتطرف”.

وبين جرايسي( إنه لايمكن ان يكون هناك استقرار في المنطقة ككل دون انهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي العربية وإقامة دولة فلسطينية تكون عاصمتها القدس).

 

قد يعجبك ايضا