أطلق مجهولون النار على فرعي بنك القاهرة عمان في جنين وأريحا، فجر اليوم الجمعة، مما أدى لإلحاق أضرار في ممتلكاته.واستهدف مجهولون بنك القاهرة عمان احتجاجًا على قيام إدارة البنك بإغلاق حسابات الأسرى لديها استجابةً لقرار إسرائيلي بذلك.

وذكرت التقارير أن مجهولون أطلقوا النار على فرع البنك الكائن في شارع حيفا في جنين، ما أدى لإلحاق أضرار في عدد من واجهاته، فيما أُضرمت النيران صباح اليوم في صراف آلي تابع للبنك بمدينة أريحا.

أما في رام الله ، ألصق شبان بيانات مقتضبة على أبواب البنك، وجاء فيها: “ما بين القاهرة وعمان توجد القدس، ومن أجل القدس قدم أسرانا البواسل حياتهم في السجون، اخوتنا في بنك القاهرة عمان ان التزامكم بالقرار العسكري لسلطة الاحتلال القاضي بإغلاق وتجميد حسابات الأسرى هو وصمة عار وانحياز واضح لسياسة الإرهاب الإسرائيلية، وتجاوز للسيادة الوطنية الفلسطينية، وعليكم التراجع عن هذا القرار المشين فوراً، ويجب أن تتذكروا أن ترخيصكم من سلطة النقد الفلسطينية، فيجب أن يكون قراركم فلسطيني”.

وقال حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح: “إن قرار إغلاق حسابات الأسرى في البنوك هو انصياع لإرادة الاحتلال ويمس كرامة كل فلسطيني ومرفوض، ونتمنى خلق حالة إجماع وطني فلسطيني في حماية أسرانا وحقوقهم والحفاظ على كرامتهم”، في رد فعلٍ رسمي على الأمر.

كما دعا مجموعة من نشطاء المقاومة الشعبية ومؤسسات الأسرى في بيت لحم ، لتنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد القادم، لاستنكار قرار البنك بحق الأسرى والمتمثل بإغلاق حساباتهم.

وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن قيام بنك القاهرة عمان بإغلاق الحسابات البنكية للأسرى المحررين، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة في الوسط الفلسطيني.. شاهد

.