القدومي قرر اغلاق الدائرة السياسية في تونس والانتقال نهائيا الى العاصمة الاردنية عمان

 

الأردن العربي – مها بربار ( الأربعاء ) 7/10/2015 م …

علمت “راي اليوم” من مصادر وثيقة في تونس ان السيد فاروق القدومي، وزير خارجية دولة فلسطين، قرر اغلاق مقر الدائرة السياسية التي يرأسها بشكل نهائي في تونس والانتقال بصفة دائمة الى العاصمة الاردنية عمان.

ووجه السيد القدومي (ابو اللطف) مذكرة الى جميع العاملين في الدائرة (يقدر عددهم بعشرين شخصا) تبلغهم بأن عليهم ترتيب اوضاعهم القانونية والوظيفية في موعد اقصاه حتى نهاية شهر كانون الاول (ديسمبر) المقبل، اي بنهاية العام.

وتعتقد المصادر نفسها ان السيد القدومي الذي اجريت له عملية جراحية في القلب قبل بضعة اشهر، توصل الى اتفاق بهذا الخصوص مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وان بيتا جاهزا ينتظره حاليا في عمان للاقامة فيه مع السيدة “ام اللطف”، زوجته وعضو المجلس الوطني الفلسطيني.

وكانت “الدائرة السياسية” في تونس بمثابة وزارة خارجية منظمة التحرير الفلسطينية وتتولى الاشراف على تعيين السفراء والدبوماسيين ومتابعة اعمالهم في اكثر من 80 سفارة ومكتب في العالم، ولكن بعد انتقال السلطة الى غزة ورام الله اختلف الوضع، وباتت وزارة الخارجية الفلسطينية تنتزع صلاحيات الدائرة السياسية تدريجيا الى ان جمدها الرئيس محمود عباس كليا.

ورفض السيد قدومي الذي عارض اتفاقات اوسلو بشراسة الانتقال الى رام الله، وظل ومجموعة من السفراء المعارضين في معظمهم للاتفاق ايضا في تونس.

وتمنى هؤلاء السفراء، وخاصة عشرة منهم “غير فاعلين” ان ينتظر السيد ابو اللطف فترة اطول، وان يؤجل قراره الى ما بعد عقد الاجتماع المقبل للمجلس الوطني الفلسطيني المخول بالبث في مصير الدائرة، وتجري اتصالات معه لاقناعه بهذه الفكرة في الوقت الراهن.

 

 

قد يعجبك ايضا