حزب الله يرحب بزيادة الوجود العسكري الروسي في سوريا

 

الأردن العربي ( السبت ) 26/9/2015 م …

رحب الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الجمعة بتعزيز الوجود العسكري الروسي في سوريا دعما للحليف المشترك الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال نصر الله في مقابلة بثتها قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله إن فشل محاولات تقودها الولايات المتحدة في هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية دفع روسيا للتدخل مباشرة في الصراع.

وقال نصر الله ان الدعم الروسي المتزايد للاسد شمل ارسال نظم أسلحة متقدمة للغاية وطائرات حربية وطائرات هليكوبتر.

كما أكد انه تم التوصل لاتفاق محلي لوقف اطلاق النار في منطقتين بسوريا حيث يقاتل حزب الله مع القوات الحكومية ضد عدة جماعات مسلحة من المعارضة من بينها الدولة الاسلامية وجناح لتنظيم القاعدة.

وقال نصر الله في المقابلة التي تناولت قضايا عدة وكانت أول ظهور له منذ ان شغل الحشد العسكري الروسي مؤخرا العناوين الرئيسية للصحف ان حملة واشنطن ضد الدولة الاسلامية فشلت وان استراتيجية الرئيس باراك أوباما في مواجهة الدولة الاسلامية والارهاب قد فشلت.

وتابع ان الاعتماد فقط على الضربات الجوية لن يهزم المتشددين وان الجهود الامريكية لتجنيد وتدريب ما سمي بالمعارضة السورية المعتدلة للقتال على الارض كان دليلا على الفشل الذريع للتحالف الذي تقوده ضد الدولة الاسلامية.

وقال نصر الله ان هذا الفشل هو الذي دفع روسيا لتصعيد مساعداتها العسكرية لدمشق بعد ان ارسلت موسكو معدات للاسد تشمل طائرات مقاتلة وأفرادا وصفتهم بأنهم خبراء.

وأضاف انه يرحب بأي قوة تتدخل وتدعم الجبهة في سوريا لانه من خلال اشتراكها ستسهم في ابعاد المخاطر الرئيسية التي تهدد سوريا والمنطقة.

وتصر روسيا على ان الاسد يجب ان يشارك في الحملة الدولية ضد الدولة الاسلامية لكن الولايات المتحدة تعارض ذلك قائلة ان الرئيس السوري جزء من المشكلة

قد يعجبك ايضا