نجحت إيران في تزويد حزب الله في لبنان بأنظمة مضادة للطائرات وانظمة حرب الكترونية حديثة, فيديو

الأردن العربي – الجمعة 20/12/2019 م …




منظومة بافار 373 ايرانية بمواصفات قريبة من س400

كشفت صحيفة كويتية يوم أمس الأحد أن إيران نجحت في تقديم أحد أنظمتها العسكرية المتقدمة لحزب الله, ونقلت صحيفة “الجريدة” الكويتية عن مصدر في الحرس الثوري الإيراني ، الذي لم يكشف عن اسمه ، قوله إن “طهران تعد مفاجأة كبيرة لإسرائيل في الأشهر المقبلة” ، مؤكدًا أن “إيران نجحت في إيصال نظام الدفاع الجوي الإيراني إلى لبنان” . وأشارت الصحيفة إلى أن “الأنظمة من نوعها (Bavar 373) ، وكذلك صواريخ مضادة للطائرات المحمولة علي الكتف وأنظمة الرادار الإيراني” ، مشيرة إلى أن “عملية نقل أجزاء من أنظمة الأسلحة الإيرانية استغرقت أكثر من عام ، وبشكل سري جدا خشية من تسرب المعلومات إلى إسرائيل عبر الروس “.

وذكرت الصحيفة أن “هذه الأنظمة ، التي يتم تركيبها حاليًا في جنوب لبنان والبقاع ، قد تم اختبارها على مدار الشهرين الماضيين ونجحت في الإطاحة بثلاث طائرات بدون طيار إسرائيلية” ، مشيرةً إلى أن إيران تعتقد أنه “إذا تم الغاء التفوق الجوي الإسرائيلي في لبنان وسوريا ، فهذا يعني جبهة المقاومة (حزب الله). ستكون في المتفوقة في أي معركة مستقبلية.

– هذا وقد ” ذكرت الصحيفة أن “إيران قد زودت حزب الله بأنظمة الحرب الإلكترونية ، بما في ذلك أنظمة تعطيل الرادار المتطورة للغاية ، على مدار الشهرين الماضيين.” وتجدر الإشارة إلى أن النظام الدفاع الإيراني سوف يسمح لحزب الله برؤية أي حركة جوية تتراوح من 200 إلى 250 كم داخل إسرائيل مهاجمة أي محاولة من الطائرات الإسرائيلية لاختراق سماء لبنان وسوريا حتى قبل دخول مجال لبنان الجوي.

قد يعجبك ايضا