وزير خارجية الكيان الصهيوني يلتقي وزيرا عربيا في نيويورك

كاتس ووزير خارجية البحرين

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أنه اجتمع اليوم الثلاثاء، بوزير خارجية إحدى الدول العربية، على هامش الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكتب كاتس في تغريدة له عبر حسابه على موقع “تويتر”: “لقاء أول ومثير كان مع أحد وزراء الخارجية العرب أمس، ناقشنا بعمق الحقائق الإقليمية وطرق التعامل مع التهديد الإيراني”.

وكشف كاتس، أنه “تم الاتفاق على عملية تعزيز التعاون المدني بين البلدين”.

ولم يذكر الوزير الإسرائيلي أية تفاصيل إضافية، حول اسم الوزير العربي.

وشارك وزير الخارجية الإسرائيلي، نيابةً عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في الدورة الجديدة للأمم المتحدة. في حين أعلن الأخير انه لن يشارك هذه السنة في الدورة الجديدة، بسبب “الظروف السياسية بعد الانتخابات الإسرائيلية، ولمتابعة تداعياتها”.

وكان كاتس التقى قبل أشهر وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة في العاصمة الأمريكية واشنطن في تموز/يوليو الماضي

وبدوره، أعلن السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة، داني دانون، أن الوفد الإسرائيلي المشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعلى رأسه وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، سيعقد اجتماعًا مع قادة الدول العربية حول قضية إيران، دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

وانطلقت اليوم الثلاثاء، المناقشات العامة للدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتستمر حتى 30 من الشهر الجاري، حيث يناقش زعماء العالم في نيويورك مجمل القضايا الدولية.

وباستثناء مصر والأردن، لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع الاحتلال الإسرائيلي.

ورغم ذلك، فقد زادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية، مثل الإمارات والبحرين.

 

قد يعجبك ايضا