أفخم : المسؤولون الأمريكيون معتادون تحت ضغط الصهيوني على إطلاق تصريحات واهية حول البرنامج النووي الإيراني

 

الأردن العربي ( الجمعة ) 4/9/2015 م …

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم إن المسؤولين الاميركيين بين الحين والآخر وتحت ضغط اللوبي الصهيوني معتادون على اطلاق تصريحات واهية ومبالغ فيها حول البرنامج النووي الإيراني.

وقالت أفخم في تصريح لها أمس ردا على تصريحات وزير الخارجية الأميركي جون كيري يوم الأربعاء في جامعة فيلادلفيا: “قيل بأن إيران كانت على أعتاب امتلاك قنبلة نووية وهذا مجرد كذبة كبرى.. وإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووفقا للفتوى الصادرة عن قائد الثورة الإسلامية وعقيدتها الدفاعية لم ولن تسعى وراء امتلاك قنبلة نووية” مشيرة إلى أن الدبلوماسية التي اعتمدتها إيران هي التي أثبتت عدم فاعلية الحظر بحيث أجبرت أميركا على الحضور إلى مائدة المفاوضات.

واعتبرت أفخم تصريحات المسؤولين الاميركيين الذين اعترفوا خلالها بأن اقسى العقوبات لم تتمكن من اخضاع ايران بانها احد الانجازات التي حققتها دبلوماسية الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وكان قائد الثورة الاسلامية في ايران السيد على خامنئى أكد أمس على وجوب رفع الحظر الغربي عن ايران لا تعليقه محذرا من أن استمراره سيؤدي إلى انهيار الاتفاق النووي الذي تم إبرامه في تموز الماضي.

 

قد يعجبك ايضا