مباحثات الملك عبد الله الثاني و رئيس الأركان الفريق الزبن مع وفود عسكرية أجنبية

 

 

الأردن العربي –  محمد شريف الجيوسي ( الجمعة ) 4/9/2015 م …

** الملك ورئيس الأركان بحثا كل على إنفراد مع رئيس أركان الجيش الأمريكي الجنرال ميلي، علاقات التعاون بين البلدين بخاصة المجالات العسكرية

** نائب رئيس هيئة الاركان الأردنية المشتركة يوفع مع رئيس هيئة الاستخبارات التنزاني ؛ اتفاقية تفاهم وتعاون عسكري

** الفريق الزبن بحث مع قائد اركان الجيش الصومالي والوفد المرافق  ،آليات وسبل تعزيز العلاقات والتعاون والتنسيق  العسكري بين البلدين

 بحث الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، مع رئيس أركان الجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي، الذي يزور الأردن حاليا، علاقات التعاون بين البلدين بخاصة في المجالات العسكرية.

وقال مصدر رسمي أردني ، أن مستشار الملك للشؤون العسكرية ؛ رئيس هيئة الأركان المشتركة، حضر اللقاء ، كما حضره مدير مكتب الملك، والسفيرة الأمريكية في عمان.

من جهته بحث مستشار الملك للشؤون العسكرية الفريق اول الزبن اليوم، أيضاً، مع رئيس اركان الجيش الامريكي الفريق اول ميلي  ،اليات وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين القوات المسلحة في البلدين ،واوجه التعاون والتنسيق بينهما.

من جهته بحسب المصدر الاردني الرسمي ، اشاد الفريق ميلي بمستوى التنسيق والتعاون بين الجيشين. 

حضر اللقاء السفيرة الاميركية والملحق الدفاعي الاميركي في عمان.

وعلى صعيد العلاقات العسكرية الأردنية ، وقع نائب رئيس هيئة الاركان الأردنية المشتركة اللواء الركن زياد حمدي المجالي مع رئيس هيئة الاستخبارات التنزاني اللواء فيناس ماديو ؛ اتفاقية تفاهم للتعاون العسكري بين البلدين ، نيابة عن الفريق أول الزبن .

وتتضمن الاتفاقية بحسب مصدر عسمري رسمي اردني ، تبادل الخبرات في المجالات الدفاعية شاملا مكافحة الارهاب والتدريب والتزويد بالمعدات العسكرية.

وقد حضر توقيع الاتفاقية عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الاردنية .

وبحث الفريق اول الركن الزبن في مكتبه بالقيادة العامة اليوم ؛ الخميس مع قائد اركان الجيش الصومالي اللواء طاهر ادم علمي والوفد المرافق له،آليات وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين القوات المسلحة في البلدين وأوجه التعاون والتنسيق بينهما

قد يعجبك ايضا