مملكة النساء / علا الناصر

 

علا الناصر ( الأردن ) الجمعة 28/8/2015 م …

  نعم اعزائي .. مملكة النساء . لو انك تعيش عزيزي القارئ في مملكة النساء . حيث انهن المسؤولات  بأخذ القرار وتوزيع المهام  . هن يستلمن اماكن الرجال في كل منصب . لنقل وكأنه تبادل ادوار  تأخذ المرأة مكان الرجل في القوة والسلطة . فالكلمة النهائية لها في كل  نقاش . هي من تتقدم وتختار شريك حياتها . هي من تسعى الى لقمة العيش تسير بها جنبا الى جنب مع غريزة الامومة والتربية  والاهتمام بالمنزل والأطفال  .

برأيكم كيف ستكون الحياة . أسيكون بها الهدوء والسكينة . .. ! أستجد المرأة حريتها وحقوقها … !  أستنعم الاوطان بالسلام ..!

أسيضحك الاطفال  وتعود اليهم لغة اللعب والضحك .. ! أستكون الامكنة ممتلئة بالزهور والعطور الفواحة  وستكون الطرق جميلة نظيفة أنيقة  مفعمة  بالحياة والجمال ..!  اسيكون ظلم بين البشر ..!

     ماذا سيتغير  وماذا سيبقى . اسنحب الحياة في مملكة  تحكمها النساء أم سنشتاق الى مملكة الرجال  .  الى عالم يقوده الرجال ويتحكمون به ويفرضون قوانينهم  ويبسطون سيطرتهم .  اسنجد المرأة ضعيفة  خائفة …! أستبحث عن الامان في ظل رجل لتحمي نفسها من ظلام المستقبل ..!  استحارب القوانين لنيل حقوقها ..!

لا ادري ان كنت افضل العيش  في مملكة النساء اومملكة  الرجال ..  لكنني  أفضل  مكان يشعرني بالسعادة والقناعة والامان . مكان لا جوع ولا ظلم  ولا الم فيه .. مكان حين افكر في المستقبل لي ولاولادي اضحك ولا اعبس خائفة من المجهول ..  امعقول ان اجد كمثل هذا المكان على الارض ..  أم اننا صنعنا بايدينا عالم لا يصلح لا للنساء ولا الرجال ولا حتى للاطفال … !!!

قد يعجبك ايضا