تركيا.. مقتل ضابط وإصابة 4 آخرون بهجمات مسلحة

 

الأردن العربي ( الأحد ) 23/8/2015 م …

قتل ضابط تركي وأصيب جنديان في هجوم بالأسلحة الثقيلة والقذائف الصاروخية على مخفر للدرك في قرية ايواليك التابعة لمدينة بيت الشباب بمحافظة شيرناك جنوب شرق تركيا.

وذكرت صحيفة سوجو التركية أن مسلحين شنوا الهجوم المذكور مساء أمس ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة جنديين بينما أصيب جنديان تركيان بجروح في تفجير سيارة مفخخة امام مخفر للدرك التركي في بلدة غواش التابعة لمحافظة وان شرق تركيا بحسب ما ذكرت صحيفة ملييت التركية.

وفي ديار بكر شرق تركيا أصيب شرطي تركي بجروح بعد أن ألقى مسلحون مواد متفجرة على مركبة كانت مركونة أمام مقر حزب العدالة والتنمية.

وكان ثمانية جنود اتراك قتلوا قبل ثلاثة أيام بانفجار فى محافظة سيرت جنوب شرق تركيا كما قتل شاب تركى يبلغ من العمر 17 عاما خلال قمع قوات نظام أردوغان مظاهرة احتجاجية في منطقة اسنلر باسطنبول.

من جهة أخرى أصيب طفل بطلق ناري في رأسه اثر اطلاق عناصر من شرطة أردوغان الخاصة التركية النار بطريقة عشوائية في مدينة نصيبين التابعة لمحافظة ماردين جنوب شرق تركيا.

وذكرت صحيفة طرف أن الشرطة استخدمت الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لقمع متظاهرين مشيرة إلى إصابة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات كان يلعب في شرفة منزله بطلق ناري.

في سياق آخر أكدت صحيفة ملييت أن 18 طبيبا تركيا يعملون في المستشفيات والمراكز الصحية بمدينة وارتو التابعة لمحافظة موش جنوب شرق تركيا قدموا استقالاتهم او طلبوا نقلهم إلى مناطق أخرى نتيجة الأحداث التي تشهدها المدينة.

 

قد يعجبك ايضا