مقتل الرجل الثاني في داعش

 

الأردن العربي ( الجمعة ) 21/8/2015 م …

اعلن البيت الابيض الجمعة مقتل الرجل الثاني في تنظيم الدولة المتطرف في غارة جوية اميركية في شمال العراق.

واوضح مجلس الامن القومي ان الرجل يدعى فاضل احمد الحيالي الملقب بالحاج معتز، مؤكدا انه نائب قائد التنظيم ابو بكر البغدادي.

ولفت الى ان الحيالي قتل فيما كان يستقل سيارة مع قيادي اخر في التنظيم الجهادي.

وكانت وسائل إعلام عراقية تداولت منذ صباح الجمعة نقلا عن مصادر أمنية عراقية مقتل الرجل الثاني في تنظيم الدولة، إثر غارة أمريكية استهدفت سيارة تقله في الموصل.

وقالت الأنباء، «إن فاضل الحيالي (حاجي معتز) والملقب بـ أبو مسلم التركماني، نائب أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة، قتل في غارة جوية بالموصل يوم الأربعاء الماضي»، كما تشير الأنباء أن الغارة «استهدفت سيارة كانت تقل التركماني في شارع المنصة وسط الموصل».

‹حاجي معتز› من مواليد تلعفر، والمسؤول الثاني في تنظيم الدولة «النائب الأول للبغدادي»، عمل مقدماً في استخبارات الجيش العراقي إبان حكم البعث السابق برئاسة صدام حسين، عرف عنه انتقاله إلى الفكر «المتطرف» خلال قضاء فترة حكم في سجن ‹بوكا› العراقي.

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، الأميرال جون كيربي كان قد قال في تصريح صحفي في 25 كانون الأول/ديسمبر الماضي أنه «أستطيع أن أؤكد إنه منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر، نجحت ضربات هادفة نفذها التحالف في قتل عدد من كبار قادة ومسؤولين من مستوى أدنى في جماعة الدولة الإسلامية»، فيما نقل عن مسؤول أميركي رفض كشف اسمه، آنذاك، أن «أبرز هؤلاء ‹حجي معتز›، وهو العراقي فاضل احمد عبد الله الحيالي المعروف باسم ابو مسلم التركماني».

 

قد يعجبك ايضا