الأردن … ” وزارة الصحة ” تحیل 6 مؤسسات طبیة للنائب العام

الأردن العربي – السبت 27/4/2019 م …



أحالت وزارة الصحة 6 مؤسسات طبیة (مراكز طب عام وأسنان ومستشفیات) إلى النائب العام، خلال نیسان (ابریل) الحالي، فیما أغلقت 4 مؤسسات مخالفة أخرى، وأنذرت 27 ”لمخالفتھا شروط الترخیص وعدم تقیدھا بقانون الصحة العامة، وعدم وجود تصریح مزاولة مھنة للعاملین في المھن الطبیة من جنسیات غیر أردنیة“.

وقال مدیر مدیریة التراخیص والمھن الصحیة في الوزارة الدكتور ناصر الخشمان الجمعة إن المدیریة ”تلقت 23 شكوى تضمنت عدم وجود ترخیص لمؤسسات صحیة، وعدم استصدار تصریح مزاولة عمل للعاملین في المجالات الصحیة من غیر الأردنیین“.
وشملت الإجراءات مؤسسات طبیة ومراكز وعیادات ومختبرات أسنان ومختبرات طبیة ومراكز طب عام وطوارئ ومراكز متخصصة في العنایة بالبشرة، إضافة إلى مراكز أشعة وبصریات ومراكز علاج طبیعي.

ونفذ موظفو وكوادر مدیریة تراخیص المھن والمؤسسات 15 زیارة صباحیة ومسائیة على مراكز ومؤسسات ومستشفیات خلال الشھر الحالي للتأكد من مدى تطبیقھا لقانون الصحة العامة والأنظمة والتعلیمات الصادرة بموجبھ.

وأشار الخشمان إلى أن الإجراءات المشار إلیھا نفذتھا كوادر المدیریة ضمن عملھا الدوري، للتأكد من مدى تطبیقھا شروط الترخیص المنصوص علیھا في نظام ترخیص المستشفیات الخاص، والتي تزاول أعمالھا كالمعتاد.
ومن بین الإجراءات التي نفذتھا المدیریة إغلاق مجمعین طبیین ومركز للعنایة بالبشرة ومركز بصریات فیما احیل إلى النائب العام أربع مجمعات طبیة ومركز بصریات ومركز طب عام.

كما انذرت المدیریة 15 مجمعا طبیا و10 مختبرات طبیة ومركزین للعنایة بالبشرة .
وأشار الخشمان إلى أن الحملات التفتیشیة مستمرة على المراكز الطبیة والمنشآت الصحیة للتأكد من مدى تطبیقھا لقانون الصحة العامة، لافتا إلى أن مدیریتھ تستقبل الشكاوى شخصیا وإلكترونیا وعبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن جھات مختصة ذات علاقة.

قد يعجبك ايضا