الفرقة الرابعة … والعميد ماهر الأسد

 

الأردن العربي ( الأحد ) 16/8/2015 م …

الفرقة الرابعة في الجيش السوري ليست بقيادة العميد ماهر الاسد بل بقيادة لواء في الجيش العربي السوري انما العميد ماهر الاسد له الكلمة الاولى في الفرقة الرابعة والفرقة الرابعة هي احدى فرق الجيش العربي السوري وعملياً هي احتياط القيادة للدفاع عن دمشق ويقود العميد ماهر الاسد مهامه ومسؤوليته من تلة على رأس جبل قرب جبل قاسيون في مركز قيادة وحده تصله بطريق مرتفعة حيث تدخل الى منزله ومكتب فيه تلفزيون وهواتف ومنزل عادي جداً.

الفرقة الرابعة هي احتياط القيادة للدفاع عن دمشق وهي من نخبة الجيش السوري وتمتلك افضل انواع الاسلحة من دبابات ت 92 ومنها المدفعية الثقيلة ومنها صواريخ كورنت 5 ومنها مضادات ارض جو ومؤلفة من عدة ألوية تشكل الفرقة الرابعة.

العميد ماهر الاسد قضى شبابه حتى اليوم بلباس الميدان وهو رجل عندما تجتمع به يطرح عليك اسئلة كثيرة ويريد ان يعرف عن السياسة وعن الاوضاع السورية اللبنانية وغيرها بلطف وصداقة لكنه يحب المعرفة وهو في الوقت ذاته محب لضباطه وجنوده ولكنه قاس وحازم الى حد كبير يصل الى انه صاحب هيبة كبرى في الفرقة الرابعة وفي الجيش السوري.

الفرقة الرابعة جاهزة للدفاع غرباً ولذلك فهي تشترك في معركة الزبداني وهي مسؤولة عن الدفاع جنوباً ولذلك فإن اي هجوم من درعا تصده الفرقة الرابعة بعنف وحزم وهي مسؤولة عن الدفاع شمالاً ولذلك يصل تدخلها الى حمص اذا اقتضى الامر.

اضافة الى ان الفرقة الرابعة مسؤولة عن دمشق ومحيطها 24 ساعة على 24 ساعة لم ينشق منها احد باستثناء مغادرة العميد مناف طلاس وهو لواء صديق الرئيس بشار الاسد والعميد ماهر الاسد. وقضى حياته في الفرقة الرابعة لكن غيابه لم يسبب اي اذى للفرقة الرابعة.

 

 

قد يعجبك ايضا