انا متفائل جداً / جمال العلوي

 

 

جمال العلوي ( الأردن ) الخميس 13/5/2015 م …

أنا متفائل أن الحكومة ستعد مشروع قانون انتخابات عصري جدا وستقدمه خلال الدورة الاستثنائية وسيكون متقدماً حتى على مشروعنا في حزب التيار الوطني .أنا متفائل بأن الحكومة ستقدم وستعلن عن محطتها التلفزيونية الجديدة التي ستكون أكثر حرية وانفتاحا من التلفزيون الحكومي .

أنا متفائل بنجاح القبول الموحد في الجامعات وستكون هامش وحصة التنافس عالية جداً بحيث أن ابنتي ربما تنال مقعد طب رغم أنها لم تتقدم بطلب للقبول الموحد وفيه اختيار من الاختيارات المطروحة كلية الطب وانا متفائل ان وزيرة الصناعة والتجارة ستخرج عن طورها الشهري وتوصي بتخفيض أسعار المحروقات هذه المرة بنسب عالية جداً تجعل فرص «تفليل» السيارة متاحة امام كل مواطن .

أنا متفائل جداً بأن طريق المفاوضات بين الزعيم محمود عباس والنتن ياهو لن يكون طويلا جداً وسيتم الاعلان عن الاتفاق النهائي قبيل نهاية العام .أنا متفائل جداً بأن الحكومة ستمنح منحا لابناء الصحفيين وتقاعدا اجباريا لكل الصحفيين على نفقة الحكومة واعفاء جمركيا لكل صحفي مهما كان حجم ماتور السيارة أي بلا قيود .

أنا متفائل جداً بأنها ستلبي دعوتي لفنجان قهوه وستهبط طائرتها قادمة من باريس أو لندن أو دمشق لا أعرف .وأنا متفائل جداً بأن صحفا جديدة ومحطات اذاعية جديدة ستكون مثار اهتمام المواطنين مطلع العام القادم .

أنا متفائل بصدور قانون العفو العام خلال الدورة الاستثنائية لمجلس النواب رغم أنه غير مدرج على جدول أعمالها وسيشمل العفو العام الجندي الدقامسة .أنا متفائل جداً بأن الجنرال عون سيكون الرئيس الجديد في لبنان شاء من شاء وأبى من أبى .

أنا متفائل أن الانتخابات النيابية ستجري قبيل منتصف العام المقبل بكل نزاهة وشفافية وبلا رتوش من هنا وهناك وصحتين وعافية .

بالمناسبة أنا على وشك أن «أفيق» من سبات عميق كنت امارسه بلا استئذان وبلا حبات «بندول «أو» باندا نايت «رغم تحذيرات الطبيب».

قد يعجبك ايضا