فلسطين – غزة … استشهاد فتى يرفع عدد شهداء “مليونية الأرض والعودة” إلى 4 شهداء

استشهد مساء اليوم السبت، فتى فلسطيني متأثرا بجراحه التي أصيب بها في ساعات النهار خلال مشاركته في “مليونية الأرض والعودة” شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة ليرتفع عدد شهداء هذا اليوم إلى أربعة.




وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، إن الفتى بلال محمود النجار (17 عاما) استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم شرق خان يونس.

في وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة استشهاد كل من: تامر هاشم أبو الخير (17 عاما)، ونضال صقر عمارة (17 عاما)، ومحمد جهاد سعد (20 عاما)، برصاص الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، خلال مشاركتهم في المسيرات، التي نظمت شرقي قطاع غزة.

وذكرت أن “316 متظاهرا أُصيبوا بجروح مختلفة، بينهم 64 بالرصاص الحي، و 16 بالرصاص المعدني، و13 بشظايا الرصاص، فيما أصيب 46 بقنابل الغاز بشكل مباشر، و94 بانفجار قنابل الغاز والصوت، و83 بإصابات أخرى”.

وشارك الفلسطينيون في قطاع غزة اليوم في “مليونية العودة والأرض وكسر الحصار” في ذكرى يوم الأرض ومرور عام على مسيرات العودة وكسر الحصار.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة. ما أدى لاستشهاد 280 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

 

قد يعجبك ايضا