أسسها الأمير فيصل بن الحسين … بلجيكا تدعم ” هيئة أجيال السلام ” في 12 مدرسة أردنية مستضية للاجئين في المجتمعات الأكثر حاجة

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي  ( الأحد ) 9/8/2015 م …

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية البلجيكية وهيئة ما يسمى (  أجيال السلام )؛ اليوم ؛ الأحد، عن شراكتهما الهادفة إلى تعزيز أثر واستدامة برنامج المدارس الخاص بالهيئة.

ووفق بيان صحفي أصدرته أجيال السلام اليوم ، يستفيد من هذا الدعم 5 آلاف شاب يقطنون (مجتمعاتٍ مُستضعفة ) !؟ في الأردن.

ويُركّز برنامج المدارس بالهيئة على التخفيف من العنف والعنف الـمُحتمل في المدارس التي تشهد ضغطاً وتوتراً ناجمين عن ارتفاع أعداد السكان، (بسبب استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين)، بحسب البيان.

وتدعم الشراكة الجديدة تأسيس أندية (أجيال السلام ) في 12 مدرسة ضمن المجتمعات المستضيفة للاجئين ، حيث تقوم الهيئة باختيار وتدريب 100 طالب ممن يُبدون التزاماً ويمتلكون روحاً قياديةً.

وتزود الهيئة الشباب المختارين بمهارات ومعارف يحتاجونها لتنظيم تنظيم أنشطة رياضية وفنية من أجل (السلام) بمدارسهم، ولأجل ( تعزيز التماسك الاجتماعي والمرونة ورأس المال الاجتماعي)!؟.

وقال نائب رئيس الوزراء البلجيكي ؛ وزير الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية ديديي راينديرز، زيارتنا لرؤية عمل هيئة أجيال السلام في قرية الزعتري، أحد المجتمعات المستضيفة للاجئين، وقد أظهرت قوة الرياضة وقدرتها على كسر الصور النمطية وجمْع شباب أردنيين وسوريين معاً”.

وعقب الأمير الأردني فيصل بن الحسين، مؤسس ورئيس مجلس إدارة هيئة أجيال السلام، ستُقدم هذه الشراكة دعماً كبيراً لبرامج هيئة أجيال السلام بالأردن، في وقتٍ يتوجّب علينا مواصلة التخفيف من التوتر وخطر العنف بين الأطفال والشباب في المدارس والمجتمعات الأكثر حاجةً”.

 

 

قد يعجبك ايضا