رسالة إلى السيد رئيس كوريا الديمقراطية / سعيد الوجاني

نتيجة بحث الصور عن رئيس كوريا الشمالية

سعيد الوجاني ( المغرب ) الجمعة 1/3/2019 م …  




نتيجة بحث الصور عن سعيد الوجاني الكاتب

رئيس كوريا الشمالية السيد كيم جونگ – Le président de la Corée du nord Kim Joung – un
أولا تحية طيبة لك وللشعب الكوري الشمالي قاهر الحظر والمعاناة .
منذ مدة ليس بالقصيرة ، تجرون مفاوضات مع الرئيس دونالد ترامب ، بخصوص نزع اسلحتكم النووية والهيدروجينية ، التي صنعتموها بفضل حنكة ، وصبر ، ومعاناة الشعب الكوري الشمالي ، بسبب الحظر الظالم المفروض باسم مجلس الامن ، من قبل الولايات المتحدة الامريكية .
وهنا لا ادخل في سرد التضحيات الجسام ، التي ابداها الشعب الكوري في خمسينات القران الماضي ، اثناء حرب الكوريتين . لأنه منذ ها والتوتر بين الدولتين الكوريتين ، ظل سيد الموقف ، بفعل الدور الذي لعبته ، ولا تزال تلعبه واشنطن بالمنطقة .
لقد وعدكم الرئيس الأمريكي بمستقبل اقتصادي زاهر ، إن انتم تخليتم عن اسلحتكم النووية والهيدروجينية ، وتوقفتم عن تجارب الصواريخ البالستية العابرة للقارات .
فهل انتم مقبلون على العرض الخادع الذي قُدم لكم ؟ وهل انتم تثقون بالوعود الكاذبة التي بشركم بها الرئيس الأمريكي ، انْ انتم تخليتم عن اسلحتكم التي وحدها تحفظ وجودكم ، وتضمن استمراركم كدولة ذات نظام خاص بالمنطقة .
لا اخفيكم القول ، ان مصدر التهديدات الموجهة لدولتكم ، منبعها فقط الفقاقيع ، ان انتم تمسكتم بما راكمتموه منذ عقود في المجال العلمي النووي .
ان الوضع المريح الذي وصلته كوريا الشمالية ، وكدولة تملك توازن الرعب ، ما كان ليكون لولا التحام القيادة بالشعب . فما حققتموه ، ليس ملكا لكم لوحدكم حتى تتصرفوا فيه بطيش ، بل هو ملك للشعب الكوري الذي تحمل كل أنواع المقاطعات المفروضة عليه ، بدل الانصياع ، وبدل الاذلال . لذا فأسلحة كوريا الشمالية النووية والهيدروجينية ، هي ملك للشعب الكوري قبل ان تكون ملكا لكم .
فعلى ماذا ستتفاوضون سيدي الرئيس ؟ هل ستتفاوضون على الحق المشروع الذي بناه الكوريون منذ الحرب الكورية في خمسينات القرن الماضي ؟
وهل انْ انتم سقطتم في المقلب المصنوع باسم الازدهار الاقتصادي ، ستكونون بمن يعجل في تحقيق ما فشلت في صنعه الحرب الكورية الشمالية الجنوبية ؟
وهل تعرفون مع من تتفاوضون حول حقوقكم التي بنيتموها بالسواعد ، وبالمطرقة ، والمنجل الكوري ؟
سيدي الرئيس ، اياكم واياكم السقوط في المتاهات ، واياكم وايّاكُم الثقة بالوعود الزائفة ، والمشاريع الكاذبة ؟
ان توقيع المعاهدات مع واشنطن ، ليس ضمانة اكيدة تحفظ ما اتفق عليه اثناءها ، لان واشنطن وفي ظل إدارة يمينية ، لا تعير أهمية ، ولا قيمة لشيء اسمه المعاهدات ، بل ما يهم الإدارة الامريكية ، هو مصالحها بالأساس وفي المقدمة ، وليذهب بعد تحقيق هذه المصالح ، كل شيء الى الجحيم .
واسألوا الرئيس فلادمير بوتين ، واسألوا الرئيس حسن روحاني ، واسألوا الرئيس مادورو ، واسألوا عن تخلي واشنطن عن كل الاتفاقيات والمعاهدات الخاصة بفلسطين .
الم تُخل واشنطن ، ما وقعت عليه مع موسكو من معاهدات ، تخص الصواريخ النووية القصيرة والمتوسطة ؟
الم تخل واشنطن بما وقعته مع ايران من معاهدة بخصوص الاتفاق النووي الإيراني ، وبحضور كل دول مجلس الامن وألمانيا ؟
الم تهدد واشنطن بغزو فنزويلا ، لأنها لا تملك أسلحة رادعة ؟
الم تغزو واشنطن دولة گرينادة ؟
الم تهدد بتغيير النظام في كوبا ؟
الم تتنكر واشنطن لاتفاق كْيوطو حول الاحتباس الحراري ؟
الم تنسحب واشنطن من اتفاق المناخ الذي وقعته بباريس ؟
سيدي الرئيس . إنْ انت تخليت عن إنجازات الشعب الكوري ، تكون قد خنت الشعب ، وخنت العهد ، وخنت والدك وجدك .
وانْ انت سقطت في الفخ الأمريكي ، باسم الازدهار الاقتصادي ، تكون بمن انتحرت عن طيب خاطر ، وتكون انت من وجه رصاصة الرحمة لرأسه .
فعندما ستتأكد واشنطن من انكم لم تعودوا تملكون أسلحة الدمار الشامل ، من نووية وهيدروجينية ، تأكد سيدي الرئيس أن ايامكم ستكون معدودة ، وان محو دولة كوريا الشمالية ضمن دولة كوريا الجنوبية ، سيكون حتمية اكيدة ، وتيقن سيدي الرئيس انهم سيقدمونك الى المحكمة بدعوى ارتكاب جرائم ضد الإنسانية .
ومرة أخرى ادعوك سيدي الرئيس ، الى الاستفادة مِمّا قاله محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، السيد مايْكْ كوهينْ ، عندما وصفه ب ” المحتال ” ، ” المخادع ” ، ” العنصري ” ، ” الكذاب ” .
واسأل نفسك : لماذا نزع سلاح كوريا الشمالية النووي والهيدروجيني ، وليس نزع سلاح أمريكا ، وروسيا ، والصين ، وإسرائيل ، وفرنسا ، وانجلترا ، والهند ، وباكستان … من هذه الأسلحة الفتاكة ، والتي تملك منها الآلاف .
وتقبلوا سيدي الرئيس فائق الاحترام والتقدير .

 

قد يعجبك ايضا