الأردن … بعد أن فتك به الفقر … مواطن أردني ينوي بيع أثاثه والتوجه الى مخيم “الزعتري” طالبا اللجوء

الثلاثاء 26/2/2019 م …
الأردن العربي – عمون – إلياس العواد – ما بين مسيرة الطفيلي د. فلاح العريني وعائلته وإعلان المواطن السلطي احمد عبدالحافظ عبدالله المصري العوامله عن نيته التوجه برفقة أسرته هو الاخر السبت المقبل إلى مخيم الزعتري، تدور حكاية المواطن الاردني اليوم.



العريني سار مع أسرته المكونة من خمسة أولاد وسبع بنات في مسيرة “راجلة” من قرية غرندل في الطفيلة إلى الديوان الملكي في عمان للمطالبة بتعيينه. بينما أعلن المواطن احمد عبدالحافظ عبدالله المصري العوامله التوجه برفقة أسرته المكونه من زوجته واطفاله الأربعة السبت المقبل – 2 اذار المقبل – الى مخيم الزعتري لطلب اللجوء الإنساني من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بسبب ما قال إنها حرب إقتصادية ممنهجة طالته وطالت كل فئات الشعب الأردني على حد وصفه.
العواملة، اشار الى انه توصل إلى هذه “الموقف” بسبب المشكلة الاقتصادية التي لا حل لها قريب، على حد تعبيره.
ووزع مجموعة التواصل الاجتماعي “واتساب”: سأختصر ولن أتوجه “سيرا” كما فعل أخواني من المحافظات، مشيرا الى انه سيبيع أثاث بيته كاملا” خلال اليومين المقبلين، لشراء خيمة لاجئين.
وهدد العواملة بإخراج إطفاله من المدارس اعتبارا من الخميس المقبل، منوها إلى عدم استقامة العلم والجوع، مبديا استعداد للتنازل عن الجنسية والرقم الوطني في حال الحصول “فيزا ” من أية دولة.
وحاولت “عمون” الاتصال مع العواملة من دون جدوى.
وكان العريني بدأ المسيرة بمسيرة على الأقدام نحو الديوان الملكي ، للمطالبة بحقّه في التعيين، ثم تنادى العاطلون عن العمل لمشي بمسيرات نحو الديوان الملكي.

قد يعجبك ايضا