موجز أخبار أردني سريع ومختصر

نتيجة بحث الصور عن أعلام أردنية

الأربعاء 20/2/2019 م …




الأردن العربي –

* تعطل صباح اليوم الاربعاء موقع “دعمك” المخصص لتقديم طلبات الدعم النقدي للخبز.
وواجه المتقدمين للتسجيل لتلقي الدعم مشكلة في عدم عمل الموقع وهو ما عزته دائرة ضريبة الدخل للضغط على الموقع.
*****
* ناشطون ونقابيون عماليون نفذوا مساء اول من امس عاصفة الكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، رفضا لبعض تعديلات مشروع قانون العمل، وللضغط باتجاه تعديلها في مجلس الامة حيث ما يزال مشروع القانون بحوزة مجلس الاعيان بعد انتهاء النواب من مناقشته واقراره. رسائل توضيحية ومعترضة على بنود في مشروع القانون تضمنتها العاصفة الالكترونية ركزت على ضرورة فتح الباب لاقامة النقابات المستقلة ورفض بعض التعديلات التي يرى النقابيون انها تضر بمصالح العمال.
*****
* أكد مصدر مطلع بأن الجهات المعنية انتهت من الإعداد لحملة تفتيش مكثفة وواسعة على المحلات التجارية للكشف على الدخان المهرب لديها، بعد ان تم اعتماد التشريعات التي غلظت العقوبات لتصل الى السجن وإغلاق المحلات وملاحقة كل من له علاقة بالتهريب قانونيا .
*****
* يطلق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم خطة الاستجابة الاردنية للازمة السورية للعام 2019.
ويأتي ذلك بمشاركة واسعة من الوزارات المعنية ومختلف سفراء الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة والممثل المقيم للأمم المتحدة وممثلي منظمة الامم المتحدة، بالإضافة الى مختلف الفرق القطاعية للهيئات والمؤسسات المعنية بهذا الموضوع.
*****
* قرر مدعي عام محكمة أمن الدولة توقيف المتهمين بتنفيذ السطو المسلح على أحد بنك الاتحاد / فرع ماحص 15 يوماً في أحد مراكز الاصلاح والتأهيل على ذمة التحقيق.
*****
* حمل النائب صداح الحباشنة حكومة الرزاز ممثلة برئيسها المسؤولية المباشرة عن حياة الشاب الذي تعرض للدهس مساء الثلاثاء خلال مشاركته في مسيرة شباب العقبة.
*****
* أكدت وزارة العمل عدم وجود فترة تصويب اوضاع للعمالة الوافدة المخالفة مكتفية بالاجراءات النافذة لاستفادة العمالة الوافدة المقيدة واصحاب العمل من قانون العفو العام.
*****
* أعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين السوريين، يوم الثلاثاء، عن عودة 581 سوريا من الاردن عبر معبر جابر- نصيب الحدودي.
وجاء في نشرة المركز “خلال 24 ساعة الماضية من الدول الأجنبية عاد 698 شخصا الى الجمهورية العربية السورية وبينهم عاد 117 شخصا (35 إمرأة و60 طفلا) عبر معابر جديدة يابوس وتلكلخ من لبنان وعبر معبر نصيب – 581 شخصا (174 امرأة و296 طفلا) من الأردن”.
*****
* يستمر تأثر المملكة بتيارات غربية رطبة
وتبقى درجات الحرارة دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2-3 درجات مئوية.
و يكون الطقس بارداً و رطباً و غالباً غائم بوجهٍ عام في اغلب المناطق، مع إحتمال هطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق المتفرقة.
الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

قد يعجبك ايضا