منظمة “الطيران المدني الدولي” تنظر بشكوى أردنية ضد إنشاء مطار ” تمناع ” الإسرائيلي القريب من مطار أردني بمدينة العقبة

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( السبت ) 25/7/2015 م …

تنظر منظمة الطيران المدني الدولي في الشكوى التي تقدم بها الأردن مؤخرا ضد الكيان الصهيوني ، لإقامتها مطار “تمناع الإسرائيلي”.

وقالت مصادر أردنية رسمية ، إنه سيتم التصويت من قبل المنظمة على الاعتراض الأردني، حيث إن مطار “تمناع” يقع قبالة مطار الملك حسين في مدينة العقبة الواقعة أقصى جنوب الأردن على خليج العقبة .

وأكدت المصادر الأردنية ، أن قرب مطار “تمناع” من مطار العقبة يعني وجود احتمالية تداخل الموجات والترددات، الأمر الذي سيؤدي بالتالي إلى وقوع حوادث جوية وبالتي وقوع اصطدامات بين الطائرات.

ولفتت وزيرة النقل الأردنية ريما شبيب إلى أن “إسرائيل” ما تزال تعمل على إنشاء المطار رغم الاعتراض الأردني، الأمر الذي دفع الجانب الأردني لتحريك الشكوى لـ (أمور تتعلق بالسلامة الجوية).

وأضافت شبيب أن الجهات الحكومية المعنية ممثلة بوزارتي الخارجية والنقل في الأردن على اتصال مع المنظمات الدولية ذات الصلة . علاقة بخصوص هذا الموضوع.

وأوضحت شبيب أن الأردن قام بتحريك هذه الشكوى بهدف حماية أجوائه من أي انتهاك، والحفاظ على أمن وسلامة الطيران في الأجواء الأردنية.

يذكر أن الكيان الصهيوني بدأ سنة 2013 في إنشاء مطار “تمناع”، الذي يبعد نحو 20 كم عن مدينة إيلات المحاذية لمدينة العقبة الأردنية والتي احتلها الصهاينة سنة 1952 ، بعد نكبة فلسطين سنة 1948.

قد يعجبك ايضا