سورية … داعش يُسلّم نفسه لـ “قسد” بريف دير الزور

داعش يُسلّم نفسه



الأحد 3/2/2019 م …
الأردن العربي –

أعلن قيادي كردي عبر صفحته الشخصية القضاء على ماتبقى من تنظيم داعش بريف دير الزور الشرقي وسط أنباء تتحدث عن استسلام عناصر التنظيم وتسليم أنفسهم وعائلاتهم لقسد وفق مصدر في المنطقة .

وقال مصدر مطلع لمراسل وكالة أنباء آسيا: إن غالبية عناصر التنظيم استسلموا لقسد حتى الذين حضروا “بيعة الموت” التي تمت عند منطقة الجسر في الباغوز قبل عدة أيام ، مشيراً إلى خروج رتل يضم نحو ٢٥٠ آلية تقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الباغوز متجهة إلى بلدة البريهة عن طريق البادية تحت حماية القوات الأمريكية ووحدات حماية الشعب الكردية ، مرجّحاً توجههم إلى مخيم الهول ٣٠ كم شرق مدينة الحسكة .

وتقوم القوات الأمريكية و الوحدات الكردية بتجميع عناصر التنظيم الإرهابي وعائلاته في مخيم الهول الذي خصص قسم منه للدواعش العراقيين وعائلاتهم وقسم آخر للإرهابيين الأجانب وعائلاتهم بينما خصص باقي المخيم للعائلات السورية التي فرت من مناطق سيطرة التنظيم بريف دير الزور الشرقي حيث بلغ عدد القاطنيين في المخيم حتى تاريخه نحو ٤٠ ألف وفق إدارة المخيم التابعة للإدارة الذاتية الكردية .

إلى ذلك اكدت مصادر في المنطقة معلومات بدء تنفيذ اتفاق بين قسد وداعش يضمن انسحاب الأخير بشكل آمن مع التعهد بالحفاظ على حياتهم مقابل استسلامهم لقسد .

قد يعجبك ايضا