الأردن … موجز إخباري مختصر

Image result for ‫أعلام الأردن‬‎

الأربعاء 30/1/2019 م …




الأردن العربي –

* بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، العلاقات الثنائية واوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء الكويتي الثلاثاء، رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز والوفد المرافق له، في إطار زيارة عمل يقوم بها الى دولة الكويت بدعوة رسمية من رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم.
*****
* تطلق أمانة عمان الكبرى يوم السبت المقبل، خدمة الرسائل النصية SMS عبر الهواتف الخلوية بشكل فوري للمخالفات المرورية. وطالبت “الأمانة” السائقين بتحديث بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني لدائرة ترخيص السواقين والمركبات.
*****
* علمت مصادر صحفية ان مواطنين ينوون توكيل محام للسير بالاجراءات القانونية للتقدم بطلب كفالة المواطن الذي عرف «برد الشفا». والقت الاجهزة الامنية القبض على برد الشفا قبل نحو اسبوع اثناء بثه فيديو عبر خدمة «الفيسبوك لايف» بتهمة تعاطي المخدرات. وانتشرت فيديوهات هذا المواطن بشكل كبيرعلى مواقع التواصل الاجتماعي بعد القاء القبض عليه.
*****
* تلقت وزارة النقل السورية، عدة طلبات خلال الشهر الفائت من شركات طيران عربية ترغب باستئناف عملها إلى المطارات السورية، والعبور في الأجواء السورية.
وبيّن المصدر أن الفريق الفني الأردني استطلع واقع المطارات السورية، مؤكداً انفتاح الجانب السوري وجاهزيته، وبأن الأجواء السورية آمنة حيث إن الطائرات السورية التابعة لمؤسسة الطيران العربية السورية والخاصة، وطائرات الأصدقاء مستمرة في العمل وبصورة طبيعية تقلع وتهبط بشكل يومي إضافة إلى أن شركة طيران عراقية تقوم حالياً بالتشغيل من وإلى سورية وفق برنامج منتظم.
*****
* أعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني عن الإنتهاء من تصحيح أوراق الثانوية العامة، مشيراً إلى أن الطواقم المعنية تجري “عمليات التدقيق المتلاحقة لساعات متأخرة يومياً”.
وأكد المعاني في “تغريدة” عبر “تويتر” مساء الثلاثاء، أن النتائج ستعلن النتائج قبل15 من شهر شباط.
*****
* حصل مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري، الثلاثاء، على شهادة الإعتمادية الصحية من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية.
واستحق المستشفى شهادة الإعتمادية بعد أن استوفى كافة الشروط والمتطلبات المعتمدة في المستشفيات والمؤسسات الصحية .
*****
* قررت محكمة التمييز بصفتها الجزائية، نقض القرار الصادر عن محكمة أمن الدولة رقم (3761/2017) بخصوص ما يعرف بقضية خلية قلعة الكرك في الشق المتعلق بتخفيض عقوبة الإعدام بحق اثنين من المتهمين إلى الوضع بالأشغال المؤبدة، وفق مصدر قضائي .
*****
* أعلن رئيس مجلس الوزراء بالعراق عادل عبدالمهدي الثلاثاء، ان الحكومة الاردنية ستخفض رسوم البضائع للعراق عبر العقبة، مقابل تخفيض سعر النفط العراقي.
وقال عبدالمهدي إن الاردن طلب من العراق، تصدير 10 الاف برميل من نفط العراق بسعر برنت مخصوما منه أجور النقل.
وأضاف، ان الاردن سيقوم بتخفيض رسوم البضائع الى العراق عبر ميناء العقبة مقابل تخفيض سعر النفط العراقي المصدر للأردن.
*****
* تعرض فريق فني مختص في الفحص والتفتيش على عدادات الطاقة الكهربائية تابع لشركة الكهرباء الأردنية أمس لاعتداء من قبل مجموعة من المواطنين في منطقة عين الباشا، وقد ادخل أحد الموظفين إلى المستشفى لتلقي العلاج ووصفت حالته بالمتوسطة. ووقع الحادث اثر ضبط حالة لاستجرار الطاقة الكهربائية بطريقة غير مشروعة لدى أحد الاشتراكات في المنطقة من قبل الفريق الفني الذي كان يرافقه أحد رجال الضابطة العدلية من موظفي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.
*****
* يطرأ ارتفاع قليل على الحرارة اليوم لتسود أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار خاصة في المناطق الصحراوية. وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، تكون الاجواء غدا مستقرة بوجه عام، مع بقائها لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ومائلة للدفء في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

قد يعجبك ايضا